قلق مراهق Anxiety of an Adolescent
أخرى آسف آسف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يفرج همومكم وأحزانكم وأن يجزيكم الفردوسَ الأعلى بما تقدمون.
أولاً: أحب أن أعتذر لكل من يملك استشارة قد يتأخر الرد عليها بسببي واستشارتي،
ثانيًا: أعتذر للمستشار وأظنه د. سداد وفقه الله وجزاه الله عني كل خير.
أنا صاحب هذه الاستشارة، جوابكم يا أستاذي كان شافيا وكافيا أراحني بعد تعب وكأنني كنت في نارٍ وإجابتكم هي الماء جزيتم خيرًا يبدو أنني موسوس وأنا أعتذر من كل قلبي فأنا لا أحب أن أكون عبئًا على أحدٍ أو أن أكون لحوحا، ما دفعني للحزن والتفكير مرة أخرى هو أنني فعلًا مصاب بخلل الميول وتذكرت عندما كنت في التاسعة، تحرش بي شخص في المسجد ونحن نصلي صلاة الجمعة، طوال الصلاة وهو يلمس ذكري وكان ينتصب قليلًا، والعجيب أني لم أستغرب ولم أقل شيئًا-قبحه الله هذا الوغد-؛
وأنا أخاف على أخي أن يصاب بخلل الميول، كما أني عندما أجلست أخي في حضني مرة -منذ زمن- كان جالسًا على ذكري وأنا ورب العزة لم أكن أريد تحرشًا، كلما تذكرتهم أكاد أنهار وتمنيت الموت وخفت الحساب، وتمنيته لأخي وخفت الشعور بالذنب، المشكلة من شدة حزني بدأت في الحنين إلى الماضي كثيرًا، ما أجمل الحنين وما أجمل الطفولة،
وبدأت أخاطب الأيام ببيت جرير:
"ردي على فؤادي كالذي كانا"
جزيتم خيرًا إخوتي ووفقكم ربي لما يحب ويرضى
وفي النهاية خير الناسِ أنفعهم للناس
10/06/2013

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview : شاب في عمر المراهقة تعرض لتحرش أو يمكن القول اعتداء جنسي.
التوصيات Recommendations
۰ شكراً على استعمالك الموقع ثانية.
۰ الاعتداء الذي حدث من هذا الوغد وفي مكان له حرمته ذاكرة مؤلمة لا بد من تجاوزها ووضعها جانباً لكي تمضي في مسيرتك بدون قلق وخوف. ميولك الجنسية سليمة وستبقى كذلك طوال العمر.۰ نصيحتي لك بأن تتحدث عن تجربتك في المسجد مع والدك إن أمكن. يمكنك أيضاً الحديث مع أحد الأقارب إن كان لك ثقة به والأفضل من ذلك أحد أعضاء طاقم التعليم في المدرسة. الحديث عن هذا الاعتداء ومشاركة الآخرين به تساعد على تجاوز هذه الفكرة الحصارية والاكتئابية، وليس هناك حرجٌ في ذلك. هذه أحد مظاهر الرقي الفكري والاجتماعي.
۰ يستغل الكثير من الأوغاد أماكن العبادة للاعتداء الجنسي على الأطفال في جميع أنحاء العالم. من أجل ذلك يجب توعية الأطفال الذين يرتادون الجوامع للأخبار عن أي حادث من هذا النوع.
۰ لا أنصح بمراجعة طبية نفسية الآن ولدي كل الثقة بأنك قادر على تجاوز هذه المحنة.
وفقك الله وحماك من الأوغاد.