أنا ماسوشي حتى النخاع لكني أريد العلاج
السلام عليكم ورحمة الله؛ مشكلتي باختصار أني ماسوشي حتى النخاع أعشق أقدام النساء بشكل جنوني هذا الأمر بدأ منذ طفولتي وهناك بعض الوقائع أود أن أذكرها أولها عندما كنت في سن الثالثة تقريبا كانت هناك جارة لي تقضي معظم أوقاتها حافية وكنت أجد متعة في النظر لقدميها وكان من الصعب على طفل في سني إدراك سبب هذا الشعور.
واقعة أخرى حدثت عندما كنت في سن الخامسة تقريبا كنت في زيارة عائلية مع والداي لأحد أصدقائهم وكانت لتلك الأسرة فتاة في سن المراهقة كنت جالس معها في حجرتها وحدنا وفجأة رحت أقبل قدميها بلهفة وعنف وهي كانت تضحك خجلا وترجوني أن أتوقف لكني لم أكترث كلما تقدمت في العمر كلما زادت حالتي سواء وتطورت أكثر فأصبحت أعشق تلقي آلالم من المرأة والذل والإهانة وما إلى ذلك والخطير في الأمر إن حالتي تتجاوز حدود الرغبة الجنسية ليمتد إلى علاقاتي الاجتماعية دائما أحب أن أكون خاضع لصديقاتي بدأت مؤخرا أن أمارس بعض هذه الممارسات مع إحدى صديقاتي لكني لا أشعر بقدر المتعة نفسها التي أحصل عليها عندما أشاهد مقاطع الفتيشية على النت.
أخيرا أريد أن أعرف حالتي بالتفصيل ومدى قابليتها للعلاج وإن كانت تستدعي الذهاب لأخصائي نفسي أرجو ترشيح اسم طبيب أذهب إليه,
آسف للإطالة ولكم جزيل الشكر
15/08/2013

رد المستشار
مناقشة عامة
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالسعادة والهناء.
الممارسات الجنسية المتعددة الخارجة عن السلوك الطبيعي يمكن تصنيفها وتفسيرها اعتماداً على عوامل متعددة:
1- هناك ما نسميه بالخطل الجنسي Paraphilia وهو يشمل ما تسميه أنت بالمازوشية والفتشية الأول يخضع لعملية إذلال يشعر من خلالها الإنسان بمتعة جنسية والثاني للتركيز على أجزاء غير حية أو جزء من الجسد الذي لا علاقة له بالسلوك الجنسي لكي يتم الوصول إلى مثل هذا التشخيص لابد أن يؤدي السلوك إلى معاناة شخصية في جميع المجالات الاجتماعية والمهنية والتعليمية لا يوجد في رسالتك ما يشير بوضوح بأن السلوك الجنسي له تأثير سلبي على حياتك الاجتماعية والمهنية رغم غياب كلي للبيانات الشخصية المهمة.
تشير في رسالتك بأن ممارسة الفعل المازوشي مع إحدى صديقاتك لم يؤدي إلى متعة جنسية ومشاهدة مقاطع الفتشية التي لم توضحها أفضل بكثير على ضوء ذلك لست بمازوشياً حسب التعريف الطبي النفسي السريري.
أما الفتشية فتشخيصها في حالتك ليس سليماً على أقل تقدير هناك الكثير من له ولع بأقدام النساء وساقيها وغير ذلك والتعريف الطبي النفسي من التركيز على مناطق الجسد الغير جنسية لا معنى له إلا إذا كان هذا السلوك يؤدي إلى معاناة شخصية واجتماعية ومهنية.
2- هناك عوامل شخصية تتعلق بالعزلة الاجتماعية وعدم السعادة أو حتى الاكتئاب المزمن التي تؤدي إلى توجه الفرد نحو عالم الفضاء باحثاً عن المتعة المزيفة تتناسب الفترة التي يقضيها الإنسان على الإنترنت عكسياً مع الشعور بالسعادة، وتتزايد عزلته طردياً مع جلوسه على شاشة الإنترنت حاول أن تنتبه إلى هذا العامل وابتعد عن المواقع الجنسية التي خلقت عالم حياة جنسية مزيفة.
3- الكبت الجنسي وعدم وجود الفرص للتعبير الجنسي الفردي يلعب دوره في ممارسات الخطل الجنسي السلوك الجنسي الذي تطرقت إليه يمكن أن يكون طبيعياً ويتلاشى مع تطور الفرد فكرياً وعاطفياً لا تزال في مقتبل العمر وعليك أن تنتبه إلى طموحاتك الفردية لا أنصحك بمراجعة طبية نفسية وإلا انتهى الأمر بك في ارتداء ثوب مرضي يزيد من عزلتك ابحث عن الحب والمرأة التي تتعامل معها بصورة طبيعية بدلاً من السير في أروقة الطب النفسي.
التشخيص
خطل جنسي غير معرف.
التوصيات
0 الابتعاد عن المواقع الإباحية.
0 الانتباه إلى التطور الفكري والعاطفي والاجتماعي.
0 الابتعاد عن أروقة الطب النفسي.