Unequal testicle size
Dear Sir/Madam
In commence, I have to express my respect and fully consent for the tremendous effort executed in this website from the hardworking persistent team.
Well, I am a man, 26 years old. I do not have any acute or chronic diseases, no physiological or psychological disorders, as well as I do not complain from any ambiguous symptoms at least as far as I know. Though, I have one inquiry. I have a firm sense that one of testicles is larger than the other with an approximate ratio of 1.5: 1. I realized this situation for about 8 years so far. I do not experience any kind of pains or weird feelings, and have no any sexual problems. The only thing that is a little bit harassing for me is that unequal size of testicles. My question is that normal phenomenon or not.
I appreciate your help and cooperation
Sincerely
23/04/2004
السيدة/السيد العزيز:
بداية أود التعبير عن احترامي وتقديري لهذا المجهود الضخم المبذول من فريق العمل في هذا الموقع، أنا رجل في السادسة والعشرين من العمر، ليست لدي أمراضٌ حادة ولا مزمنة ولا عضوية ولا نفسية وليست لدي شكاوى مبهمة على قدر ما أعرف.
لكن لدي استشارة واحدة هي أن لدي شعورا قويا بأن إحدى خصيتيَّ أكبر من الأخرى تقريبا بنسبة مرة ونصف، وقد أدركت ذلك منذ ثماني سنوات، لا أعاني من أي آلام أو مشاعر مزعجة وليست لدي مشكلات جنسية، كل مشكلتي هي التساؤل عن ذلك الاختلاف في الحجم بين خصيتي هل هذه ظاهرة طبيعية أم لا؟
مع تقديري لتعاونكم ومساعدتكم.
23/4/2004

رد المستشار
الأخ العزيز، أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك وعلى إطرائك الطيب، اطمئن تماما يا أخي فالأمر ليس غريبا ولا غير طبيعي كما تتصور أو تخاف بل على العكس هذا هو الطبيعي تشريحيا!
ففي معظم الرجال نجد عدم تساوٍ في حجم الخصيتين واحدةٌ أكبر من أختها!
نعم هذا هو الطبيعي ولكن ذلك الاختلاف في الحجم بين الخصيتين غالبا ما يكونُ أقل من أن يلحظه الشخص بنفسه، وفي بعض الأحيان يكونُ بدرجة ملحوظة مثلما هو الحال عندك، ولكنه يظل أيضًا ضمن النطاق الطبيعي، خاصة وأنك لا تشتكي من أي مشكلات.
وبعد أن طمأنتك دعني أسألك سؤالا يا أخي ما الذي يجعلك تتساءل بينك وبين نفسك كل هذه المدة الطويلة؟
فما يفهم من إفادتك هو أنك أدركت ذلك الاختلاف منذ ثمانية سنوات فلماذا لم تسأل أقرب الأطباء منك؟
لماذا تحملت كل هذا الخوف والقلق من احتمال أن تكونَ غير طبيعي؟
ألا ترى أن الخجل هنا زائد عن الحد الصحي؟ إذا أرجعنا الأمر إلى الخجل؟
لقد ذكرتني حالتك هذه بحالة زوج مسلم ظل سنوات خمس يعرض زوجته على أطباء وطبيبات العقم لأنها تأخرت في الحمل وعندما أصر أحد الأطباء على توقيع الكشف الطبي عليه اتضح أنه يعاني من حالة نسميها في الطب بالإحليل التحتاني Hypospadias، حيث تكونُ فتحة المبال في قضيبه موجودة لا في الحشفة مثلما هو الطبيعي وإنما في الوجه التحتاني للقضيب وعادة مع يكونُ الأمر مصحوبا باعوجاج إلى أسفل يظهر في القضيب عند الانتصاب وتكون النتيجة في بعض الأحيان عدم اتجاه السائل المنوي عند القذف في الاتجاه الصحيح أثناء الجماع.
المهم كي لا أطيل عليك فإنني بقدر ما أطمئنك بقدر ما أستغرب صبرك الطويل وانتظارك حتى تسنح لك الفرصة من خلال السؤال على الإنترنت، وأحسب أنك لم تكن مهتما بالأمر من قبل، وأنك بدأت الآن تفكر بالزواج ولذلك سألتنا فبالرفاء والبنين، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بأخبارك.