عملية زورانية Paranoid Process م1
وسواس أم برانوايا أم اكتئاب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛ أولا أشكركم جزيل الشكر على جوابكم السابق وأعتذر على الرد الذي أضفته إلى الاستشارة السابقة ما زلت لا أفهم ماذا يجري في دماغي بعد medizapin الذي لم يزدني إلا المشاكل وصفت لي الطبيبة alperide et paroxetine هذا الأخير لم أشعر معه بأي تحسن أما الأول فبتأثير قليل ففكرة التجسس لم تعد موجودة الفكرة التي أصبحت تهاجمني اليوم والتي جاءت بسبب ميدزابين هي أنني عند ركوب الحافلة أو العربة أو عند اختلاطي بالناس سأتعرض للاغتصاب ربما لأنني سأفقد الوعي أو أفقد السيطرة فأصبحت أفضل البقاء في المنزل لتفادي هذه الكارثة لا أعرف ما هذا هل هو وسواس أم اضطراب فكري المهم قبل 7 سنوات لم أكن مضطربا كاليوم لكن كانت تهاجمني أفكار من قبيل أن أخي قد اغتصبني فكنت أمارس العادة السرية لأثبت أنني مازلت رجلا لكن الفكرة تطغى وتفوز علي فأحس بأن حياتي انتهت وإن كشف سري أحد ستكون الكارثة الكبرى أريد نصيحتك يا دكتور وهل resperidone مفيد وشكرا لك مرة أخرى.
19/09/2013
للمستشير سلسلتان من الاستشارات:
عملية زورانية Paranoid Process
سفاح القربى

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع ثانية وتمنياتي لك بالشفاء.
في أي وقت من الأوقات التي يتم بها فحص الأفراد الذي يراجعون مراكز الصحة النفسي، هناك تسعة أعراض طبية نفسية يتم البحث فيها وهي:
1- القلق
2- اكتئاب
3- العداء أو الخصومة
4- حساسية شخصية
5- أعراض حصرية قهرية
6- تصورات زورانية
7- رهاب مصحوب بالقلق.
8- عملية ذهانية
9- أعراض جسمانية نفسية.
رسالتك اليوم تكشف النقاب عن القلق، رهاب، حساسية شخصية، أعراض حصرية قهرية، العداء، الاكتئاب، وتصورات زورانية.
هذه الأعراض بحد ذاتها لا تساعد على تشخيص الحالة بدقة، والعلاج بحد ذاته يتطلب الانتباه إلى الظروف الاجتماعية، المهنية، النفسية الحركية، وسلوك الفرد ما يؤسف عليه أن حالتك النفسية وصلت إلى مرحلة من الانهيار وبدأت تتجنب المجتمع وأصبحت ساكناً في زنزانة لوحدك.
لا بد من مراجعة منتظمة لطبيب نفسي أخصائي واحد، ولا بد من جمع العلاج الطبي مع العلاج النفسي.
الأهم من ذلك عزيمتك أنت في التغيير وتحسين ظروفك الاجتماعية لا أحد ينكر أن ما تعرضت إليه صدمة اهتز لها كيانك، ولكن لا بد للإنسان أحياناً أن يتحرك إلى الأمام ويضع آلام الماضي في سلة المهملات.
لا أحب أن أعلق كثيرا على عقار الرسبيردون Risperidone في الرد لأن العقار بمفرده ليس هو الحل لمشاكلك هذا العقار يساعد في السيطرة على العملية الزورانية والعداء في حالتك الجرعة الأولية 2 مغم وبعدها يمكن معايرة الجرعة إلى الأعلى هناك أعراض جانبية للعقار يمكن مناقشتها مع الطبيب أو الصيدلي ويمكن أن تقرأ عن العقار في الموقع إن تم وصف هذا العقار لك فاستمر عليه.
وفقك الله ورعاك.