كيف أتخلص من الألم النفسي العضوي
السلام عليكم ورحمة الله؛ أنا لي سنوات مع الألم في الأسنان والمعدة وكل التحليلات أثبتت التعب غير عضوي وعندي رهاب من الناس.أخذت أدوية كثيرة مثل استيكان 4 أشهر ولم يجدي وكان بجرعة 20 مجم وأخذت أدوية مثل فالدوكسان شهر وتجريتول ولاموترين وبوسبار وليفيبكس لاميكتال، ومودابكس، وكل طبيب يشخص الحالة على أنها ألم نفسي عضوي.
وأخذت سيروكسات 12.5 مجم مرتين لمدة 4 أشهر وعندما تركته عادت الحالة مرة أخرى وابتديت فيه مرة أخرى بجرعة 12.5 مجم صباحا فقط وكل ما يؤلمني حاليا آلام بالأسنان تشتد وتخف لكنها موجودة وانتفاخ بالبطن وغازات مع أني عملت جميع الفحوصات للبطن ولا يوجد شيء، وعملت رنين على المخ ومقطعية على المخ ورنين على الفقرات بالرقبة قال لي أنه يوجد فقرة بالرقبة بها ضغط بسيط، وعملت رسم مخ طلع سليم وبانورما على الأسنان وطلعت سليمة ومقطعية على الجيوب الأنفية وكله سليم.
أنا حالتي النفسية تعبانة جدا لأني فعلا أحسن بالتحسن للحالة النفسية مع السيروكسات لكن الألم بالأسنان وانتفاخات البطن هو ما يتعبني أنا يا سيدي لي حوالي 8 سنوات في هذا الألم. ذهبت لأطباء كثير للطب النفسي ولا جدوى وغيرهم مخ وأعصاب.
يا سيدى هل ممكن آخذ السيروكسات جرعة واحدة 25 مجم بدون أن آخذها على مرتين؟
وإنني يا سيدي أحس بالملل وأحيانا بالتبلد ويا سيدي أنا عندي السكر من النوع التاني وهذا من وقت قريب نتيجة حزن وآخذ له أماريل 2مجم والسكر دائما مضبوط حوالي 120 تحليل عشوائي في الصيدلية بعد الأكل بساعتين
أنا منتظر رد سيادتكم،
واللهم اجعل ما تقومون به في موازين حسناتكم.
31/12/2013

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
الواضح من رسالتك هو عدم وجود تفسير عضوي للأعراض الجسمانية التي تعاني منها هناك ثلاثة أسئلة تم طرحها في نهاية الاستشارة والإجابة عليها هي:
1- تحسن حالتك النفسية مع تناول عقار الباروكستين أو السيروكسات (Paroxetine (Seroxat من الأفضل الاستمرار على تعاطي هذا العقار بصورة مستمرة ولكن تحت إشراف طبي.
2- لا حاجة إلى تعاطي العقار مرتين في اليوم مهما كانت الجرعة نصيحتي لك بتعاطي العقار صباحاً مع الإفطار.
3- علاج السكر في غاية الأهمية وعليك الانتباه إلى:
٠ المحافظة على نظام غذائي تحت إشراف طبي.
٠ المحافظة على وزن صحي.
٠ التأكد من عدم وجود ارتفاع في ضغط الدم.
٠ التأكد من نسبة الدهون في الدم.
4- لا تراجع طبياً للحديث عن أعراض جسمانية والتوقف عن عمل فحوص مختبرية باستثناء ما ذكرته أعلاه.
5- يجب أن تراجع الطبيب بصورة منتظمة لعلاج السكر ومراجعة العقار أعلاه.
وفقك الله.
واقرأ على مجانين:
نفسي عصابي: أعراض جسدية Somatic Symptoms