بل الوسواس شقيق الرهاب وأصل الاكتئاب م
الاستشارة للدكتور وائل أبو هندي
السلام عليكم دكتور وائل، حضرتك في آخر جلسة بيننا لم أستطع أن أتحاور معك لأنني لم أحضر في ميعاد الجلسة بالرغم من أن حالتي كانت سيئة جدا وعندما تركت العيادة وذهبت ساءت حالتي لدرجة أنني كنت أفكر في الانتحار ولكن الحمد لله، المهم أنني لم أعد أستطيع أن آتي للعيادة لحضرتكم فيا ليت لو تتقبل أن نتابع بالاستشارات.
أنا الآن يا دكتور أسوأ بكثير وأريد أن أعلم حضرتكم أنني من كثرة الانعزال والانطواء لا أفعل شيئا إلا سماع الأفلام الإباحية أرجف باستمرار لأنني دائما مضطرب وخائف من مقابلة الناس أنا الآن أتناول إنسباجو ونودبرين وألبراكس للأسف ولكن أيضا لا يأتون بنتيجة.
أرجو الرد من حضرتكم لأنني تقدمت بأكثر من استشارة ولم يأتي الرد وأرجو أن تأتي لي بالرسائل القديمة لأنها مهمة
شكرا د. وائل
09/01/2014

رد المستشار
الرسائل القديمة التي جاءتنا منك يا "مصطفى" اثنتان وهذه هي الثالثة.... ولا أظنك أرسلت غير ذلك إلا أن يكون من حساب مختلف على مجانين أو باسم آخر ربما....
بل الوسواس شقيق الرهاب وأصل الاكتئاب
بل الوسواس شقيق الرهاب وأصل الاكتئاب متابعة
تغيبت عن جلستك دون اعتذار وكنت أنتظرك... وكان هذا سبب أنك لم تجد وقتا للجلسة لدي، ولا يصح ألا نكون أخبرناك بشروط الالتزام ونظام الاعتذار،... الجلسات الست الأولى يجب أن تكون أسبوعية، وبالكاد يسمح بالاعتذار لمرة واحدة خلال تلك الجلسات، وأنت تعرف أنك أعطيت من الاستثناء الذي يناسب ظروفك، لكنك رغم ذلك غضبت وفكرت في الانتحار بسببنا كما تقول سامحك الله وحفظك من شياطينك... يعني أنت أخطأت وترفض أن تتحمل نتيجة خطئك... ونحن كنا مرنين معك ولكن ليس إلى هذا الحد.
هناك مشكلة يجب أن تتذكر أني أشرت إلى أن المعالج والمريض يجب أن يتفقا على صياغة للحالة مشتركة ومن ضمن ذلك التشخيص ولكنك لا تبدو مقتنعا أصلا بوجهة نظرنا... ولا مثابرا خاصة في الفترة الأخيرة.
مضطرٌ أنا للاعتذار عن مواصلة الطريق معك إلا بعد أن تصل إلى إعادة صياغة مشكلتك بشكل نتفق عليه، وإذا وصلت عليك أن تجرب ما طلبناه منك أثناء الجلسات وأن تستمر على آخر ما كتبنا لك، وعندما تبدأ التجارب السلوكية تابعنا يا "مصطفى"... ولكن أرجو ألا تكرر الاستعجال.