السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعاني من وسواس قهري شديد والإحساس بالذنب وأنني كافرة وقلة النوم والنحافة، إنني امرأة متزوجة وليس لدي أطفال وعمري عشرين سنة
أعاني من الوسواس الذي يلاحقني كل حين أُحس أنني كافرة أريد أن أصلي فأحس بوسواس يقول لي لماذا أنت تصلين أنت في النار أنت كافرة وأصبحت لا أفكر بزوجي وأصابتني نحافة ولا أستطيع النوم وأصبحت أفكر أن أموت.
أرجوك يا دكتور ساعدني جزاك الله كل خير إنني أتعذب يوميا وأصبحت أذهب لدى مشايخ يعالجون بالقرآن دون فائدة
ويقولون لي أن هذا وسواس قهري.
24/3/2004

رد المستشار
الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين، تأخرنا كثيرا في الرد عليك رغم قسوة الحالة التي تشتكين منها ولكن عذرنا هو أنك لم ترسلي المشكلة من خلال الطريق الطبيعي لإرسال المشكلات لخدمة استشارات مجانين وذلك من خلال أيقونة أرسل مشكلتك في أوقات تلقي المشكلات، ونحن بالطبع نعطي الأولوية في الرد لمن يسلكون الطريق الطبيعي، ونعتذر لك رغم ذلك.
من الواضح يا أختي أن اضطرابك النفسي لم يقف عند حدود اضطراب الوسواس القهري فقط وإنما تواكب معه أيضًا اضطراب الاكتئاب الجسيم، فأصبحتِ تفكرين في الموت وتشعرين بالذنب وتحسين بأنك والعياذ بالله كافرة، وفقدت شهيتك وكثيرا من وزنك ولم تعودي تفكرين في زوجك وكلها أعراضُ اكتئاب شديد، والعلاقة وثيقة بين اضطراب الوسواس القهري واضطراب الاكتئاب الجسيم.
ويمكنك تصفح العناوين التالية من على صفحتنا استشارات مجانين عن الوسواس القهري وعن الاكتئاب أيضًا:
الوسواس القهري والاكتئاب
الوسواس القهري جنة أم جهنم
ممتلكات الشيطان (متابعة)
آنسة لبنانية تسأل عن الوسواس القهري
الوسواس القهري والانتحار
وسواس القولون عند المسلمين متابعة
وسواس القولون عند المسلمين: نموذجٌ أوضح
وسواس الوضوء والصلاة والصيام هل هو قهري ؟
الوسواس القهري في الأفكار، علاج معرفي !
في نطاق الوسواس القهري : رحلة العذاب
مسلم يعاني من الوسواس : ماذا عن العلاج م
الحصار القهري أو الوسواس: المهم العلاج
كرات الزئبق والوسواس
وسواس مجانين! متابعة لمشكلة ما !
أعتقد أنه وسواس قهري ؟!: جائز جدا !
أنت تشخصين حالتك بنفسك، كما يشخصها لك مدعو العلاج بالقرآن الكريم لحالة كحالتك، وأنا لا أدري إذا كان حضرات السادة الطيبين الخيرين اللذين يهينون القرآن الكريم عن جهل أو عن سوء نية لا أدري، إذا كانوا يعرفون أنه وسواس قهري كما قلت فهل يعالجونه هم أم أن لذلك الداء النفسي طبيبا يعالجه؟ يمكنك على أية حال أن تجدي تفصيلا لهذه القضية الشائكة إذا نقرت العناوين التالية:
بين الرقاة - مس قرين؟؟! أم وسواس قهري؟؟!!!
إذاعة القرآن الكريم لم تخرج العفريت !!!
خطيبتي والجن!!"التفكير الخرافي "
السحر والحسد والشياطين، وأمة المساكين
السحر والشياطين وقول الأطباء النفسيين
السحر وكيفية كشفه ؟
هو يقول، ونحن نقول ... أين البحث العلمي
التفكير العلمي في مقابل التفكير الخرافي والأسطوري
حيرة مريض نفسي بين الطب والغيب
المس واللبس والسحر في العيادة النفسية
إذن فعلاج حالتك يا أختي إنما يكونُ باللجوء بعد الله تعالى إلى أقرب طبيب نفسي من مكان إقامتك، وعليك أن تصبري على العلاج حتى تظهر نتائجه فالأثر العلاجي لمجموعة الم.ا.س أو الم.ا.س.ا والتي تعالج كلا من الوسواس القهري والاكتئاب في نفس الوقت قد يحتاج لعدة أسابيع لكي يظهر، وأشدد عليك في النصيحة بعدم الاستجابة لتلك الأفكار التسلطية التي تدعوك إلى عدم أداء الفروض فعليك أن تحرصي على صلاتك مهما كلفك ذلك من مشقة ومن جهد.
كما تجب عليك أيضًا الاستعانة بالخطوات العلاجية العملية التي تجدينها على موقعنا مجانين تحت العناوين التالية:
علاج الأفكار الوسواسية
برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري القسم الرابع
ونأسف مرةً أخرى لتأخرنا في الرد عليك، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بأخبارك.