تذكر بيانات الدخول
إغلاق
 

Bookmark and Share
الحالة الغالبة على مشاعرك وأفكارك أنت ومن حولك فيما يتعلق بمصر
تفاؤل حذر، مع متابعة لما يجري
تحفيز ونشاط لمواجهة التحدي
إحباط وعزوف تام عن المشاركة
كنت أتوقع هذا منذ بداية الثورة!
شعور بالهوان، وسعي للهجرة
عدم اكتراث، ونشاط يومي عادي
مشاعر مختلطة وتصرفات مرتبكة

د. عادل كراني
تاريخ الاضافة 08/12/2014 22:45:08 تاريخ التحديث 09/12/2014 08:02:56  المشاهدات 2931  
مستشارو مجانين
نوع العمل:  سيرة ذاتية    البلد: الإمارات العربية المتحدة

                                                                         د. عـادل كـرانـي
معلومات شخصية :
الجنسية: من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
محل الإقامة: إمارة الشارقة.
رقم التليفون:   009710506334730

الدراسة:
حصل بكالوريوس الطب والجراحة من الكلية الملكية للجراحين في دبلن / جمهورية أيرلندا. وتخصص في مجال الطب النفسي وحصل على ماجستير في العلوم الطبية / تخصص طب نفس من جامعة ويلز، كارديف/ المملكة المتحدة.
وبعدها التحق ببرنامج الزمالة البريطانية في الطب النفسي وحصل على الزمالة البريطانية من الكلية الملكية للأطباء النفسانيين بالمملكة المتحدة عام 2008.

المناصب:
تولى د. عادل رئاسة اتحاد الأطباء النفسانيين العرب في الفترة من ديسمبر 2012 إلى آخر نوفمبر   2014.
يشغل الدكتور عادل كراني حاليا منصب استشاري في قسم الطب النفسي مستشفى راشد في دبي/ الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى كونه المدير الطبي للمركز الأمريكي النفسي والعصبي لفرعي الشارقة ودبي.

الأنشطة:
يقوم د.عادل بمتابعة الحالة النفسية لمرضاه مع استقبال المزيد من الحالات المصابة بالأمراض النفسية حديثاً ووصف العلاج المناسب مع تقديم شرح كامل لمنهجية العلاج الواجب اتباعها. كما يقوم بتحرير العديد من التقارير الطبية ومتابعة الفحوص والتحاليل الطبية للمرضى وعمل التثقيف النفسي لهم وللوالدين إن تطلب الأمر. بالإضافة إلى متابعة الشؤون الإدارية المتعلقة بالمركز الأمريكي النفسي والعصبي كونه المدير الطبي.

الاهتمامات:
تتمحور اهتمامات د.عادل حول نشر الوعي وثقافة الصحة النفسية والرقي بمستوى الطب النفسي في الإمارات والوطن العربي وذلك من خلال إلقاء العديد من المحاضرات والندوات المتعلقة بالصحة النفسية والمشاركة بالمؤتمرات الخاصة بذلك. كما تم نشر العديد من المقالات المتعلقة بالصحة النفسية بقلم د.عادل كراني بالإضافة إلى ظهوره مرات عدة في مختلف البرامج ليقدم نصائح متعلقة بالصحة النفسية.

الأهداف والطموحات:
يسعى د.كراني للارتقاء بمستوى الصحة النفسية والسعي لتوفير الخدمات الخاصة بهذا المجال في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي. آملاً أن يصبح الوطن العربي رائداً لهذا المجال لما له من أهمية كبيرة على الفرد والمجتمع.