تذكر بيانات الدخول
إغلاق
 

Bookmark and Share
الحالة الغالبة على مشاعرك وأفكارك أنت ومن حولك فيما يتعلق بمصر
تفاؤل حذر، مع متابعة لما يجري
تحفيز ونشاط لمواجهة التحدي
إحباط وعزوف تام عن المشاركة
كنت أتوقع هذا منذ بداية الثورة!
شعور بالهوان، وسعي للهجرة
عدم اكتراث، ونشاط يومي عادي
مشاعر مختلطة وتصرفات مرتبكة

د. محمود أبو رحاب
تاريخ الاضافة 21/06/2010 22:45:08  المشاهدات 2667  
مستشارو مجانين

- حصل على الدكتوراه في علم النفس عام 2001 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف والتوصية بالطبع؛ جامعة المنيا &ndashكلية الآداب&ndash قسم علم النفس.

- تناول موضوع الدكتوراه علاج الاضطرابات النفسية التي تعاني منها الإناث الراشدات اللائي تعرضن للإيذاء الجنسي من المحارم أثناء مرحلة الطفولة.

- يعمل استشاري العلاج النفسي، حصل على ترخيص مزاولة مهنة العلاج النفسي من وزارة الصحة والإسكان (ترخيص رقم 181/ 2002).

- ينتمي إلى اتجاه العلاج النفسي التكاملي INTERGRATIVE PSYCHOTHERAPY. عضو رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية (عضوية رقم 560).

- التخصص الدقيق الذي يهتم به في العلاج النفسي هو علاج حالات اضطراب عصاب ما بعد الصدمة، وكذلك العلاج الزواجي والأسري، وعلاج حالات الاضطرابات الجنسية.

- بدأ عمله في مجال العلاج النفسي في عام 1990وحتى عام 2001 بمركز شعلان للصحة النفسية بالقاهرة، انتقل بعدها للعمل استشاري علاج نفسي في واحدة من أرقى المؤسسات الصحية العسكرية بالمملكة السعودية حيث يعمل بها حتى الآن، يقوم أيضا بالتدريس بدبلوم التمريض النفسي بذات المؤسسة.

- أسس وحدة تأهيل الأطفال ذوي اضطرابات النمو، كما ساهم مع زملائه في تأسيس مركز القوات المسلحة للرعاية النفسية وهو أول مركز متخصص في علاج حالات الإدمان بمستشفيات القوات المسلحة.

- عمل منذ عام 1999 كممارس حر في مجال تطوير المؤسسات (تطوير مهارات التواصل، بناء الفريق، وإدارة الصراع وإدارة الضغوط). له أيضاً اهتمامات بالعمل التطوعي فهو عضو لجنة حماية الطفل والتي تخضع للجنة الوطنية لحماية الأسرة بالمملكة السعودية.

- له أيضاً اهتمام كبير للمشاركة التطوعية في مجالات جماعات الدعم الذاتي، وتعليم الكبار، وحقوق المرأة والطفل.