Header ad
المشاهدات 584  معدل الترشيح 0    تقييم

تعليقات الأعضاء

العنوان: تعليق
التعليق: الدليل على وجود فرق بين دماغ الرجل والمرأة وظيفيا وتشريحيا تم نقضه منذ أكثر من عامين بعد عمل دراسة ذات عينة كبيرة وبالتالي أصبحت قوتها الإحصائية عالية ولا تقبل الجدال.
مرض الفصام أكثر انتشاراً في الذكور وهذا متفق عليه. الدراسات حول الاختلاف بين عقل الرجل والمرأة جميعها دراسات صغيرة ولا قوة إحصائية لها وحين يتم نقضها لا يشير إلى ذلك الكثير.
كذلك الحال مع الأداء اللغوي والمعرفي وغير ذلك. بعبارة أخرى لا يوجد دليل على وجود أي فرق بين دماغ الرجل والمرأة.
أرسلت بواسطة: sudad Jawad بتاريخ 12/09/2018 03:06:56
العنوان: تعددت الأبحاث والواقع واحد!
التعليق: تناقشت في هذا منذ فترة مع إحدى مختصات علم النفس، وهل ثبت علميًا فعلًا وجود اختلاف أم لا؟ فعادةُ الأبحاث أنه كلما خرج أحدهم بنتيجة، جاء بعده آخر لينقضها. والسبيل يبقى مفتوحًا لناقض تلو آخر، ولمضيف على ما تم إثباته، حتى أصبحنا رغم الدراسات والتجارب، لا نستطيع الجزم بأن نتائج أي بحث هي الحقيقة فعلًا!!! طبعًا قالت لي تلك المختصة ما ذكره د. سداد من أن أحدث الأبحاث تنفي وجود فرق. وذكرت لها مقال د.سداد الذي كتبه في هذا الشأن... لكني قلت لها أخيرًا: فليبحث أصحاب الاختصاص مشكورين، وليتناقشوا، ما شاؤوا...، أنا الحقيقة التي أعيشها بكل مشاعري وتفكيري، ولا يمكن لأحد أن يكابر وينكرها، أني أفكر وأشعر، وأتصرف بطريقة مختلفة عن الرجل، وهو كذلك أيضًا!! مما يجعلني أحسن ما لا يحسنه، ويحسن ما لا أحسنه، ولا ضير في ذلك، ولا يعيب البراد أنه براد لا يستطيع غسل الملابس، ولا الغسالة أنها غسالة لا تستطيع تبريد الطعام!!!... هذا شيء واضح... ودور العلم أن يشرح لنا لماذا الواقع كذلك؟ ولا يمكنني أن أنكر واقع اختلافي لأجل نتائج بحثية تنفي الفرق بين الدماغين! كانت ردة فعلها أن ضحكت واكتفت بذلك. فلماذا يا علم نحن مختلفان؟ وهل في ذلك عيب؟!
أرسلت بواسطة: rafeef بتاريخ 17/09/2018 07:15:33
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com