إغلاق
 

Bookmark and Share

لماذا تنعي مجانين صدام حسين مشاركتان ::

الكاتب: أ.د.وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 01/01/2007

لماذا تنعي مجانين صدام حسين؟
المشاركة الأولى جاءت من خالد الموظف الفلسطيني المسلم فكتب منفعلا:

صدام شهيد الأمة مثل عمر المختار تماما
يحتار المرء من أين يبدأ وكيف يصف الحالة المخزية والمهينة التي أوصلتنا إليها أمريكا وإسرائيل والحكام العرب معهم !!!!!!!!
عندما شاهدت صور الشهيد البطل صدام حسين قبيل الإعدام وجلادوه ملثمون تذكرت صور الشهيد عمر المختار ولكن شتان. ليس بين الشهيدين !!!! أستغفر الله العظيم
ولكن شتان بين الجلادين، فقتلة عمر المختار كانوا مكشوفي الوجوه وبهم نخوة وبهم من احترم عمر المختار حتى بعد شنقه !!!!
أما قتلة صدام حسين فكانوا جبناء أنذال بحيث لم يظهروا إلا كقطاع طرق ملثمين وهذا والله حالهم
إخواني إنهم أجبن من أن يكشفوا وجوههم العفنة القذرة كما فعل قتلة عمر المختار، يا للعار يا للعار !!! ويرقص العراقيون مرة ثانية !!!! أي شعب ؟ أي أناس هؤلاء ؟
الناس تقتل وتستشهد وتموت في سبيل التحرر من الأجنبي، ومن العراقيين من يرقص لسقوط بغداد بيد الأجنبي ؟؟!!!!!!
الله أكبر الله أكبر الله يا عالم من أي ماء يشربون؟؟ من أي طعام يأكلون؟؟؟ من أي هواء يتنفسون ؟؟ أي دم يجري في عروقهم ؟؟؟ هذا إن كان بهم دم أو أثر دم من مسلمين؟!!!!
ويرقصون لموت صدام بقرار أمريكي وبتنفيذ عراقي إيراني شيعي!!! من أعدم صدام ليس بمسلم إطلاقا !! وأحلف يمينا بذلك !!
لو كانوا مسلمين لعرفوا أننا في الأشهر الحرم التي لا يجوز فيها الصيد عوضا عن إراقة دم المسلم ؟؟؟!!!!
ولكن فعلو فعلتهم الجبانة وكشفوا عن حقدهم ليس على صدام فحسب ؟؟ بل حقدهم على كل ما هو عربي ومسلم أينما كان
وبرهنوا لنا (وقد كنا نقنع أنفسنا بعكس ذلك) أنهم لا يرقبون في سني إلا ولا ذمة
الحديث يطول ولكن حادث الشنق هذا يجب أن يوقظ فينا الهمم لمحاربة الأعداء مهما وأينما كانوا وبأي اسم تسموا ولو تسموا بأسماء إسلامية كعلي والحسن والحسين وعباس ونصر ومحمد ؟!!!!!!!!!!
لأن الله تعالى سيحاسبنا جميعا ماذا فعلتم يوم أهين دين الله والمسلمون في يوم العيد على أيدي شيعية إيرانية؟؟ لقد أيقظوا فينا حقدا عليهم لا يعلمه إلا الله ولن يخمده إلا الدم منهم وبهم مع الأمريكان واليهود وأعوانهم العرب المرتدين
صدام حسين لم ولن يموت بدفن جثته !!!
فهو كغيره من الأبطال والشهداء سيبقى ذكره ليوم الدين بالخير والعزة والشهامة حتى لحظة الموت تذكر فلسطين ولم ينسها؟ فكيف ينساه التاريخ؟
قتلة صدام إلى مزابل التاريخ والى الجحيم خالدين فيها ............. أما صدام فهو بجوار ربه منعم شهيد حي
31/12/2006

وأما المشاركة الثانية فجاءت من معتز مصمم الجرافيك المصري المسلم متسائلا:
لماذا ننعي صدام؟

أولا أود أن أشكر القائمين على هذا الصرح, ولجد ما هزني خبر إعدام صدام حسين فلذلك أحببت أن أشارك كل مسلم عربي هموم أمتنا التي طالما أهملناها حتى صرنا في مهب الريح لكل من هب ودب يفعل فينا ما يحلو له حسبما تتطلب مصلحته فما أصابنا لا يمكن أن نطلق عليه هوانا فالهوان أرحم كثيرا مما آل إليه حالنا ... أخواني سؤال مهم جدا لابد أن يجيب عليه كل عربي مسلم بينه وبين نفسه " هل صدام حسين يستحق أن ينعى؟" وإذا كانت الإجابة بنعم فهناك سؤال آخر يطرح نفسه وهو " لماذا يستحق أن ينعى صدام حسين؟ " وإذا كانت الإجابة بلا فمازال السؤال مطروحا أيضا وهو " لماذا؟ لماذا لا يستحق أن ينعى صدام حسين ؟ " وسوف أبدأ بنفسي في الإجابة على هذا السؤال فأقول...
نعم إن صدام حسين يستحق أن ينعى وذلك للأسباب الآتية:
1- صدام حسين ما زال حسب الأعراف والقوانين الدولية الرئيس الشرعي للعراق وذلك لأن خلعة جاء من قبل قوة محتلة وبهذا يصبح أسير حرب ولا يجوز إعدام أسير الحرب بحسب اتفاقية جنيف.
2- لأن من جاؤوا بعده جاؤوا بناءا على دستور وضع والبلاد في حالة احتلال وهذا ما يخالف القانون الدولي.
3- أن قرار إعدام صدام حسين كان قرارا أمريكيا خالصا فمن هم حتى يقرروا ما يجب أن نفعل ومالا يجب.
4- أن القانون الذي حوكم به صدام كان قانونا خاصا وضعه الحاكم المدني الأمريكي بالعراق وهو تابع لقوة احتلال.
5- أن إعدام صدام حسين كان امتهان لمشاعر المسلمين والعرب وكأنهم يضحون بأضحية عيد الأضحى.

ومن النقطة الأخيرة أناشد القادة العرب والمسلمين بالتحرك الفوري والسريع وذلك لمصلحتهم الشخصية لأنه كان هناك 22 خروفا للأضحية ذهب أحدهم وتبقى 21 أخرى فهل سينتظرون وقت التضحية بهم في أضحى كئيب كهذا، ولعل الجميع يدرك هذا.

عفوا إن كنت قسوت في استخدام التعبير ولكن ما بي من غصة أكبر من قسوة تعبيري على من يعنيه التعبير.

وا أسفاه على أمة غاب عنها المعتصم حينما حرك جيش من أقصى المشرق إلى أقصى المغرب من أجل امرأة، وا أسفاه على أمة تنتظر صلاح دين جديدا فهي أمة عاجزة، عجزت نسائها أن يلدن مثله أبدا وعجزت رجالها أن يكونوا لهم نصيب من صفتهم الرجولية، لله درك يا وطني باعوك وما قبضوا ثمنا فمن للحق إن كان الحق قد وهن
31/12/2006

الأخ العزيز خالد أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على مشاركتك، الحقيقة أنني أقدر انفعالك وتأثرك الشديد وهو ما لا يختلف عما شعر به كل مسلم ينحاز للحق، كان واضحا بالفعل لكل ذي عينين كم كان صدام -غفر الله له (والله وعد بذلك لكل شهيد)- شامخا وكم كان قاتلوه رعاعا جبناء!

كانت مشاهد مقرفة بحق في العيد وبالمناسبة أقول لك أنهم هم الخراف أو العجول التي تغمى قبل الذبح وليس الرئيس صدام حسين الذي مهما اختلفنا معه ومهما عرفنا من أخطائه ضرب مثلا في رباطة الجأش ويكفينا أنه نطق بالشهادتين قبل استشهاده.

إلا أن ما نخالفك فيه هو أن تعتبر جلادي صدام الجبناء ممثلين للشيعة فهذا غير صحيح، هم ليسوا إلا جهلة منهم حظهم من العلم والفهم قليل أو هم من مرضى القلوب الذين أعماهم الغل والحقد أو هم خونة وقد يكونون كل ذلك لكنهم لا يمثلون إخواننا شيعة العراق، أرجو أن تكون هذه النقطة واضحة فهؤلاء الذين سمعت صوتهم يرددون مقتدى الصدر أو محمد باقر الحكيم هم على أفضل تقدير مرضى نفسيين لا يمثلون شيعة العراق، ليس صحيحا يا خالد أن نسقط في فخ يراد لنا السقوط فيه وليس اتجاه النزال ولا مكان المعركة هو إيران.

بل إن صديقي الدكتور علاء أنور عساه الآن بخير- ذكر لي ما شهده وسمعه وهو في العراق في منتصف الثمانينات حيث كان الرئيس العراقي صدام حسين رحمه الله في زيارة لإحدى المدارس الابتدائية وسأل أحد التلاميذ من هو عدونا الأول؟ فأجابه التلميذ : إيران، فماذا تتوقع أن يكون رد صدام؟ لقد قال للولد لا بل هي إسرائيل يا بني! نعم هكذا كان الرجل ولا أظنه مات على غير ذلك الاعتقاد فقط راجع رسالته لعراقيين وراجع كلماته قبل استشهاده وأهلا بك.

وأما الأخ معتز فليس لدينا غير الاتفاق الكامل معه في تحليله لما حدث ولم تكن وجهة نظرنا حين طرحنا السؤال : لماذا تنعي مجانين صدام حسين؟، إلا أننا نخالفه في أن هناك رجالا من زعمائنا قد يضحى بهم فالحقيقة أن ليس بين الـ 22 زعيما على أغلب الظن رجالا وربما نجد في الشعوب وربما في الأرحام لكن المؤكد أنهم أي الزعماء- نعاج لا خراف، رحم الله صدام حسين، وكتب للعراق النجاة، وأهلا بك.

واقرأ أيضًا:
من قصيدة لبغداد / سقوط بغداد / عن الانتخابات العراقية ! / من العيد إلى يوم العراق البعيد / على باب الله 13 /3 مع العراق / لبنان لماذا؟ وفلسطين والعراق لا؟ / لبنان لماذا؟ وفلسطين والعراق لا؟ مشاركة / مدونات مجانين: كيف ننجو بالعراق؟ / عن مهزلة الانتخابات الأمريكية في العراق! / ردا على المغالطات يقول العراقي الشريد / العراق وفيتنام .... أوجه التشابهالعراق بين مواكب الموت وصمت القبور(1)  / العراق بين مواكب الموت وصمت القبور(2) / لماذا تنعي مجانين صدام حسين؟ 



الكاتب: أ.د.وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 01/01/2007