إغلاق
 

Bookmark and Share

الاسم:   M.A.H 
السن:  
30
الجنس:   C?E? 
الديانة: مسلمة 
البلد:   مصر 
عنوان المشكلة: إرضاءً لزوجي هل أمارس السحاق؟ متابعة 
تصنيف المشكلة: اضطرابات التفضيل الجنسي Sexual Preference Disorde 
تاريخ النشر: 22/08/2007 
 
تفاصيل المشكلة

 أنا صاحبة المشكلة:
إرضاءً لزوجي هل أمارس السحاق؟
 
 الأساتذة الأجلاء بموقع مجانين.
 
 أولا أود شكركم مرة أخرى على تعاونكم وعلى هذا الموقع العظيم فعلا لما يقدمه من حلول. كما أود شكرك
د.وائل بشكل خاص لردك على مشكلتي .
 
 ثانيا: في الواقع قد كنت كتبت من قبل على رسالة مشاركة من أخت و لكني لم أرسلها لأنه لم يكن هناك جديد لدي شخصيا ولكن بعد المشاركتين التي أقرئهما الآن وكذلك وجود جديد لدي.. قررت الكتابة إليكم .
 
 كان الرد الأول على مشكلتي رابط بيني وبين زوجة صاحب مشكله قريبة جدا وأكدت المشاركة على تخمين الدكتور بأن صاحب الرسالة ربما يكون زوجي وهو تخمين وتأكيد غير صحيح لمعرفتي بزوجي فهو لا يرى ما يريده مشكلة أصلا ليرسل بها، بالإضافة أنه لا يدخل موقع إسلام أون لاين الذي عرفني على موقعكم و كذلك بالإضافة أنه لا يكتب بالعربية على الإنترنت و قد كان يشير لي كثير عندما يصله بريد أو موقع مضطر أن يشارك فيه بالعربية.. نعم هو مصري ويكتب ويتكلم العربية ولكن طبيعة دراسته وعمله بالإنجليزية وهذا ردي على مشاركة الأخت العزيزة وظن الدكتور .
 
 أما
مشاركتيّ اليوم فهم أغرب ما سمعت حتى على المشاركات الموجودة بالموقع من قبل ولكن وقبل أن أتحدث عن الجديد لدي لابد من الرد عليهم ولماذا أرى الغرابة الشديدة في المشاركتين .
 المشاركة الأولى وهي تتهم زوجي بالرغبة في الشذوذ الرجالي وهذا أبعد ما يكون من شخصية زوجي والتي تثير معي المشاكل حول النهم في حب الجنس للإناث ليصله يريد أكثر من واحدة والتي هي مشكلتي وأنه عندما يسمع عن بعض الممارسات الشاذة في دول بعينها تأتي لنا الأخبار بها.. يستنكرها أيما استنكار بل يكاد يتقيأ من شذوذ الرجال و قد ناقشته أنه لا فرق بين اللواط والسحاق فكلاهما شذوذ .
 
 رفض المقارنة وعلل ذلك بالكثير من الأمثلة وحتى لا أطيل قاد لي أبسط مثال أنه حتى في الأفلام المصرية يتقبل الكثير مشهد أو التنويه بالسحاق مثل مشهد بين نبيلة عبيد ونجوى فؤاد ولكن أبدا لا يقبل أي تقريب لشذوذ الرجال و قد تثار الدنيا لفقط الفكرة مثل عمارة يعقوبيان وأتى بمثال مباشر أنه أنا شخصيا أحب مشاهدة هذا في الأفلام و لكني لا أتقبل مجرد سماع عن الآخر وهذا استفزني من المشاركة هنا.. فعلا تستفزني وعندما أقرأ مشاكل الشذوذ بين الرجال تستفزني جدا بل أكاد أتقيأ كذلك رد الدكاترة واضح أنهم تعبوا من هذه المشكلات والعكس ليس صحيح بالنسبة لمشاكل الشذوذ عند النساء وتحديدا السحاق وأيضا ساق لي أن اللواط عقوبته الحد في الإسلام و لكن السحاق عقوبته تعزيرية .
 
 لا أريد أن يفهم من كلامي أنني أؤيد فكرة ولكن أريد توضيح وجهته معي وهي أنه يستمتع بمشهد السحاق ويريدني فيه لا أقل ولا أكثر ولا يحب أي نوع من الشذوذ الأخرى فهو ليس مازوخي أو سادي أو أو
 
 بالنسبة للمشاركة الأخرى التي تريدني أن أتلفظ بألفاظ خارجة وأتعامل كأني سادية. فلا أنا سادية ولا زوجي سيقبل مني كلمه تصدر فيها قول . فهو يحبني أنثى وأتدلل كأنثى وألبس كأنثى وأتعامل كأنثى راقية وليس فيها أي مظاهر الذكورة أو القوة وإنما يريدني أنا لا أحد غيري . مرة ثانية يريدني مع أنثى وليس يريدني بالتحول أو تبديل شخصيتي أو أي شيء من هذا القبيل .
 
 على أي حال.. نأتي للجديد ومرة أخرى أشكركم كثيرا لأنه فعلا تحولت أشياء كثيرة بعد ردكم على . قمت بإبلاغ زوجي بإرسالي لكم وإنكم رددتم على مشكلتي وبرغم ضيقه بعض الشيء لكوني لم أبلغه وقت الإرسال.. إلا أنه تقبل الأمر وتقبل أن يقرأ الرد
 
 و فعلا تركته يقرأها وحده أولا ثم بعد ذلك طلبت منه التعليق و كانت كلماته بسيطة جدا وهي "الناس دي مكبرها أوي وأنتي كمان مكبرها" . وبعد أيام طلب مني أن نجلس لنتحدث في مشكلتنا . وللاختصار كان النقاش على محاور ثلاث:
 1- المشكلة... "أنه كان ( قبل) يحب السحاق لأنه يرى مشهد الأنثى مع الأخرى مثير جدا" ولكنه ليس بمن يفسد بالأرض ولا يجرجرني لجهنم .
 2- الحل ... " أنا وما أريد.. لن يطلب مني عمل ذلك أبدا مادمت أرى أنها وصلت لدرجة الطلاق وأرى أنها وصلت لدرجة الاستشارات النفسية" و لكن احتفظ بحق مشاهدة ذلك في الأفلام وقال أعتقد أنه لا يضايقني ذلك .
 3- التغيير .. " أنه لابد تدريجيا من صدع الفجوة التي أدت بيننا لذلك وأنه على استعداد لفعل ما يجعلني سعيدة وأنه أصلا كان يريد ذلك ظنا منه أنه يسعدني
"
 
 
الآن... الحمد لله ولفترة الآن مازال ملتزم بما قرره معي .

 شكرا وألف شكر

 2/8/2007
 
.
 
 
 
التعليق على المشكلة  
 الأخت العزيزة صاحبة المشكلة أهلا وسهلا بك ثانية وشكرا على ثقتك، جميل منك هذا الدفاع ومقبول أن تدفعي الظنون والتصورات التي ترينها جائرة على زوجك، وأنا أدعمك في هذا وستجدين أنني فعلت مثلك في الرد على مشاركتين جديدتين جاءتا في المشكلة.
 
 وأما مسألة أن مشاهدة صور السحاق تثير الرجال فنعم تثيرهم ولكن هذا أمر يختلف تماما عن ما يريده زوجك الفاضل، وبالمناسبة ليس معنى أن أحدا يتقيأ من القرف عندما يرى صور الشذوذ الرجالي أن هذا الشخص بعيد عن الرغبة فيه، فهناك ما يسمى بالتكوين الرديد أو العكسي Reaction Formation، وهو أحد آليات الدفاع النفسية اللا شعورية ومعناه أن يوجد في وعي الإنسان موقف وتوجه مشحون غالبا بمشاعر جياشة- تجاه أمرٍ أو سلوك أو قضية ما ويكون ذلك معاكسا تماما لما في لا وعيه، وأقرب مثل عليه هو مقلع عن التدخين بعد عام من الإقلاع يشعر بالقرف والغثيان كلما رأى أحدهم وهو يدخن بنهم ويبدو كمن يستطعم دخان السجائر، فالحاضر في وعيه والظاهر لغيره هو الكره الشديد للسجائر لكن المحتوى اللا شعوري هو الرغبة الشديدة في التدخين
!
 
 
أن يستمر زوجك في مشاهدة أفلام السحاق فهذا اختياره وهو حرٌ- ولا أدري إن كان يضايقك استمرار زوجك في فعل الذنوب أولا .... لكن تذكري أن عليك شرعا عدم طاعته في مشاركته المشاهدة، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، بمعنى أنه إذا تعذر عليه الإقلاع عن مشاهدة الشذوذ النسائي فإن عليك أن تنأي بنفسك عن ذلك واسألي الله له الهداية.
 
 وأما مسألة أن هناك قبولا اجتماعيا لمشاهد السحاق مقابل رفض شديد لمشاهد اللواط، فلا أظنه صحيحا أو أصيلا بل ربما هو بسبب ذكورية المجتمع ولأن ما يحدث في السحاق هو استجداء للرجل الغائب ومحاكاة له، من خلال استرجال إحداهن باستمرار أو بالتبادل، وهذا ربما لا يثير كثيرا من القرف بينما في اللواط نجد أن اتخاذ أحدهما -أو كليهما بالتبادل- دور الأنثى أمر مرفوض، ربما أقول أن الاسترجال من أنثى مقبول اجتماعيا بينما العكس مرفوض ومستهجن، كذلك لا تنسي أن لجمال الجسد الأنثوي دورا ولكون العلاقة السحاقية تبدو أنظف إذا دخلنا في تفاصيل العلاقة الشاذة نفسها.
 
 أما مسألة أن عقوبة السحاق هي التعزير فهذا مذهب أهل السنة والجماعة حسبما أعلم وأظن لإخواننا وأهلنا من الشيعة موقفا فقهيا آخر وقد يكونون على حق خاصة في الآونة الأخيرة التي بدأ فيها السحاق يتخذ مفهوما جديدا ليس جوهره الاستعاضة عن الرجل الغائب وإنما الاستغناء عنه رفضا للفطرة فهذا هو الجديد والذي ربما يستدعي عقوبة رادعة، ونحن في انتظار مشاركات العالمين بالفقه الشيعي في هذا الموضوع، وبالمناسبة ليس التعزير حكما خفيفا بل على العكس هو حكم مفتوح بمعنى أن القاضي يمكن أن يحكم بقتل الفاعلتين مثلما في اللواط، فالقاضي في حالة التعزير يحكم بما يراه مناسبا لردع الحالة بين يديه.
 
 سعدت بمتابعتك وأتمنى أن يعصمك الله وأن يهدي زوجك، وأهلا بك دائما على مجانين

واقرأ أيضًا:
إرضاءً لزوجي: ولا مجانين ومجانينش؟  
 
   
المستشار: أ.د.وائل أبو هندي