المرأة في مجال الشرطة والأمن
بعد التحية والسلام؛
أريد أن أحكي مشكلتي وهي أعاني منها مدة سنة.
أنا عندي شهوة من النساء في مجال الشرطة والأمن بكندا عندنا المرأة تستطيع القبض على الرجل بأي شكل.
أحب أن أرى نفسي وهي تلقي القبض علي وتضعني على الأرض ثم تضع الكلابشات في يدي ويكون وجهي أمام حذاءها. مرات كثيرة حاولت استقزاز أي شرطية وحارسة أمن من أجل القبض علي أيضا عند الذهاب لأي مكان أرى فيه شرطية وحارسة أمن أقوم باستعمال الهاتف بالتبليغ على نفسي.
أرجو الرد
وشكرا
28/2/2014

رد المستشار
الأخ الفاضل، أهلا ومرحبا بك على الموقع.
رسالتك للأسف تركز فقط على الجانب المرتبط بالأعراض وكأن حياتك ليس بها شيء سوى المرض.
أين تفاصيل حياتك المهنية والاجتماعية وخبراتك الحياتية وظروفك الأسرية وظروف طفولتك وطبيعة شخصيتك وتكوينك الأسري وهواياتك وووووووووووووووووو من المعلومات التي تساعدنا في التشخيص السليم لحالتك.
من المعلومات السابقة أرى أنك تعاني من أحد اضطرابات الاتجاه الجنسي وهو المازوخية وهو اضطراب نفسي يتجسّد في التلذّذ بالألم الواقع على الشخص نفسه أيّ التلذذ بالاضطهاد عامةً. والمازوخية لها مستويات منها الخفيفة والمتوسطة والشديدة، الخفيفة وهي ما يُمارسها العامة دون إدراك كالأسماء المُستعارة ذات الدلالات الحزينة مثل (أسيرة الكتمان، ملك الأحزان، دمعة قهر،...)، أو أن يكون الشخص مُكتئب ويستمع إلى موسيقى حزينة تُضاعف ألمه النفسي، المازوخية المتوسطة تُرتكب مع إدراك لها مثل المُمارسات المُنتشرة بين الإيمو أشهرها جرح الرسغ وترك الدم ينزف المازوخية الشديدة هي ما تُرتكب كَسلوك قهري وأضرارها بالغة وأخطرها ما يُفضي للانتحار.
والمازوخية الجنسية - وتدعى أيضا الماسوشية أو المازوكية - (Sexual masochism) هي ببساطة الشعور بالاستثارة والنشوة الجنسية عند تلقي الألم والعذاب والإذلال من الآخر، وهي مرتبطة بالجنس وتصنف ضمن نطاق الشذوذ الجنسي.
أسباب المازوخية
ليس هناك نظرية متكاملة أو رأي متفق عليه حول أسباب المازوخية، فالشخص المازوخي ربما كانت لديه مشاكل واضطرابات في الشخصية تعود في جذورها إلى طفولته وهناك من يعتقد بأن المازوخية تنشأ بسبب قمع الأفكار والتخيلات الغريبة والشاذة، فبسبب محاولة الشخص المستمرة لكبت هذه الأفكار تتولد لديه رغبة ملحة لوضعها حيز التطبيق، وفي حال شعور هذا الشخص بالإثارة والنشوة عند التطبيق، فإنه سيرتبط بتلك الرغبة ويستمر في ممارستها.
رأى آخر يزعم بأن الممارسات السادية والمازوخية هي نوع من الهروب يمارسه البعض لتقمص شخصيات تختلف جذريا عن شخصياتهم الحقيقية.
ونأتي للعلاج وهو يتضمن أساسا العلاج النفسي بأنواعه المختلفة بهدف التنظيم والسيطرة على نمط الاستثارة، وكذلك تنمية وتعزيز المهارات الاجتماعية لدى المريض وقد يصاحبه علاج دوائي إذا رأى الطبيب ما يبرر ذلك.
وعليك أن تبادر باستشارة طبيب نفسي من فورك لمساعدتك في وضع برنامج علاجي للتخلص من هذا الاضطراب إن شاء الله.