خوف شديد بعد سماعي لمعلومة غريبة من 3 أو 4 أيام
السلام عليكم,
منذ أن سمعت أن بعض الفتيات يلمسن أثدائهن لدوافع نفسية وأنا أرتعب بشدة من لمس أي جزء من جسدي وخاصة الثدي... على الرغم من أنني لا أفكر أبدا في جسدي بهذه الطريقة.. وبدأت دائما أفكر في وضع يدي بالنسبة لجسدي وإن أطرقت قليلا ورجعت اكتشفت أنني لمست الثدي من دون قصد أرتعب أكثر ولكن أكون متأكدة أنه ليس بدافع الرغبة ولكن بدافع الاندفاع لفعل ما أخاف وأخذت أفكر في غرائزي وفطرتي ومشاعري الأنثوية وأخاف جدا أن تكون قد بدأت تزول مني وأخاف من علاقتي بصديقاتي على الرغم من تأكدي أنها طبيعية جدا وإن شعرت بزيادة حبي لإحداهن فهو للصداقة وليس أي شيء آخر..
بدأت أخاف من النظر لأثداء السيدات والفتيات حولي وإن نظرت فأكون متأكدة أنه بدافع الخوف لا الرغبة و أخذت أرتعب من احتضان أخواتي وأنا أيضا أخاف جدا أن أصاب بالشذوذ الجنسي.
فأسئلتي هي:
كيف أتخلص من رعبي وشدة خوفي من كل هذه الأشياء؟
كيف أعود للتعامل مع جسدي بشكل طبيعي بلا خوف كما كنت قبل أن أسمع بهذا الكلام؟
كيف أجعل هذه الأفكار لا تتطرق إلى ذهني مرة أخرى؟
هل هي أفكار عابرة أم أنني أحتاج لعلاج نفسي يخلصني من خوفي؟
هل أنا طبيعية؟
أعتذر للإطالة وجزاكم الله كل خير.
09/06/2014

رد المستشار
صديقتي
في الحقيقة لا أدري ما سمعتيه عن الدوافع النفسية للمس النساء لأثدائهن ولا أدري ما الخطورة التي شعرت بها من هذه المعلومة (التي قد تكون مغلوطة) وكيف أنك أخفت نفسك من نفسك ومن جسدك.
ليس في لمس جسدك أو ثدييك بطريق جنسية أو غير جنسية ما هو غير طبيعي أو ما يشين أو ما يخيف.. جسدك هو ما أعطاه الله لك لكي تتعاملين مع البيئة والطبيعة تستمتعين بخلقه.. وكل جزء فيه يلعب دورا مهما في الحياة عامة وفي حياتك خاصة.
قد تخطر لك بعض الخواطر الجنسية سواء جنسية مثلية (انجذاب نحو النساء) أو طبيعية (انجذاب نحو الرجال) وهذا طبيعي جدا.. ما يجعله غير طبيعي هو التركيز الشديد والمتكرر على ما هو شاذ إلى حد فعله حقيقة... والخوف للأسف هو من أشد عوامل التركيز فعالية... عليك أن تفهمي وتعي بأن ليس هناك ما يخيف سوى خوفك.. ليس هناك ما يستدعي القلق ولكنك تدمرين نفسك قلقا على احتمال معنى غير طبيعي لأشياء طبيعية... كل شيء محتمل ولكنه لا يصبح حقيقة حتى يفعله الإنسان على أرض الواقع والتجربة الفعلية.
هل تعلمين أن الأطباء ينصحون النساء بتدليك أثدائهن يوميا كوقاية من السرطان؟؟ الثدي يحتوي على خلايا ليمفاوية وهي التي تعمل بمثابة جهاز التنقية من السموم.. إذا ما انسدت مجاريها تصبح المرأة أكثر عرضة لسرطان الثدي.. التدليك يمنع انسداد هذه المجاري... كيف بهذه المعلومة الطبية وما هو رأيك في خوفك بعد معرفتها؟؟
أنصحك بالمتابعة مع معالج أو معالجة نفسية لمناقشة الأمر بطريقة أكثر استفاضة ورسم خطة للتخلص من هذه الأفكار بطريقة نهائية.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب