حالة نفسية سيئة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم على هذا الموقع وما تقدموه من مساعدات، حاولت الفترة الماضية كثيرا أن أوافق موعد السماح باستقبال المشكلات ولم يحالفني الحظ، والحمد لله أتيحت لي الفرصة هذه المرة .
مشكلتي لا تقتصر مدة زمنية قصيرة بل مخزون 5 سنوات تقريبا نفس الأعراض وتزداد سوءا مع الوقت
أشعر بحزن داخلي اضطراب المزاج, فقدت المتعة بالأشياء التي أحبها
وأحيانا عندما قد أخطئ في تسمية بعض الأشياء (فعندما أريد أن أقول كرسي قد أسميه ثلاجة)
كنت إنسانة كثيرة الكلام, مرحة, لا أبكي أمام أحد إطلاقا, أحب الناس وأستمتع بالحديث معهم والذهاب للمناسبات الاجتماعية
الآن أجد صعوبة في التحدث (وهذا ما أشعر به الآن وأنا أكتب الرسالة)
مهمومة قلقة أشعر بالرغبة في البكاء ولكن أجد صعوبة في البكاء أيضا
أميل للعزلة لأنني كلما أحاول الحديث أجد تزاحم وتشتت أفكار
وأغلب كلامي مع أصدقائي أصبح عبارة عن الشكوى ولهذا أصبحت أحاول تجنبه أيضا!
أنا الآن أكتب وأنا على يقين أنه كلام مبهم ولكن هذه الرسالة بمثابة طوق نجاة
فقد وصلت إلى مرحلة فقدت السيطرة على مزاجي فهو متقلب ونفسيتي تعبت
أتمنى أن أكون قريبا "أنا" كما أحب أن أكون
إنسانة راضية فرحة وأبتعد عن أجواء الحزن
ولكن كيف الوصول لذلك
أنا أهتم بالطب النفسي وأحترمه وأقدر أهميته
وأصبحت تراودني فكرة احتاجي لزيارة طبيب نفسي ولكن هذا الأمر غير متاح لي حاليا ويعتبر مستحيلا
ولهذا أحاول إيجاد حل بأي طريقة تساعدني
سامحوني على الإطالة
دمتم سالمين
11/06/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالسعادة والهناء.
استشارتك هي مقطع عرضي لأعراض اكتئاب جسيمة مدتها خمسة سنوات. لا توجد إشارة إلى الظروف الشخصية والعائلية والتعليمية. احتمال الخطأ أعلى من المعدل في الإجابة على الاستشارة وسرد التوصيات .
هناك أعراض اكتئاب عاطفية وهي الشعور بالاكتئاب وعدم الشعور بالمتعة.
هناك أعراض معرفية شديدة وفي مقدمتها ما نسميه الصعوبة في البحث عن كلمة Word Finding Difficulty وفي هذا العمر لا يوجد غير الاكتئاب أو اضطراب نفسي جسيم إلا إذا كنت تعانين من اضطراب عصبي لم تكشفي عنه.
هناك صعوبة في التواصل الاجتماعي.
التوصيات:
• لا بد من استشارة أخصائي في الصحة النفسية وإن كان ذلك عسيراً فأي طبيب عام سيوصف لك عقار مضاد للاكتئاب. إن كان ذلك غير ممكناً فلابأس من الحصول على وصفة طبية لعقار الفلوكستين أو البروزاك من أي مركز صحي وبجرعة 20 مغم صباحا ويومياً مع الإفطار.
• دون العقاقير والعلاج الكلامي لا بد من تنظيم إيقاعك اليومي والالتزام بذلك من حيث النوم والطعام والفعاليات الاجتماعية والرياضية.
• الكلام مع من هو ثقة من الأهل أو الأصدقاء. إن وجدت من يستمع إليك لمدة 40 دقيقة أسبوعيا فقط واحد من أفضل طرق العلاج.
• اعملي بما نصحتك به إن كان ممكناً وراسلي الموقع ثانية بعد 4 أسابيع.
وفقك الله.