وسواس وحديث نفس
السلام عليكم
أنا أعاني بالفترة الأخيرة من حديث نفس بسب الله تعالى والعياذ بالله
لا أعلم إن كان "وسواس قهري" أم ماذا؟؟
لكن لا يأتيني هذا الحديث إلا بعدما أتذكر الله سواء كان قراءة اسمه أم تذكره في عقلي،
لكن عندما أكون مندمجا بعمل شيء ما لا يأتيني هذا الحديث.
أرجوكم ساعدوني
لا أعلم إن كنت سأحاسب أم لا؟
16/12/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "خالد" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك وطلبك الاستشارة من الموقع.
مثل هذا الذي تصفه يقع ضمن أعراض ما يسمى في الطب النفسي باضطراب الوسواس القهري وهو حالة مرضية قد تقتصر الأعراض فيها حاليا على هذا العرض وقد لا تقتصر، أي أنك قد تكون لديك بعض الأعراض الوسواسية الأخرى سواء تعلقت بالعبادات أو بغيرها من أمور وأنشطة الحياة بشكل عام.
وقد ينتهي الأمر بإعراضك عنه والاستمرار على هذا الإعراض وقد يزيد ويتطور بظهور أعراض أخرى سواء في المرحلة الراهنة أو لاحقا في حياتك.... عليك أن تقرأ ما سأضعه لك من ارتباطات تشرح الأمر شرحا مستفيضا وتريك كيف تتعامل معه، فإن لم يكف هذا في الخلاص من الوسواس فإن عليك طلب المساعدة من طبيب نفساني أو معالج معرفي سلوكي ذي دراية بأعراض الوسواس القهري الدينية في مجتمعاتنا العربية
اقرأ على مجانين:
وسواس السب الكفري والتجديف
الوسواس القهري معنى تتفيه الفكرة
الوساوس القهرية الكفرية والكفرجنسيةوأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات