وسواس قهري واسترجاز وتقييم سلبي
طلب!!
السلام عليكم..
أنا صاحبة الاستشارة ذات العنوان: "لدي مشكلة أحتاج مساعدة، ولا أحد يساعدني!!"
والتي بدأت بعبارة:
"بداية أرغب بالسرية التامة في التعامل مع مشكلتي من جميع النواحي، سأكون شاكرة إن لم تظهر أبدا في قائمة تصفح المشكلات لكي لا يتم التعرف علي فيزيد الطين بلة، أرجوكم
إن عدم الرد على مشكلتي أفضل كثيرا لدي من الرد مع عرضها في الموقع فإن لم يكن هذا الحجب ممكنا، أرجو أن لا يتم الرد على مشكلتي ولا عرضها واستروني (جزاكم الله خيرا)".
ما أردت قوله أنني كنت وما زلت قلقة جدا من أن يتطلع أحد على استشارتي فأعرف.. ولا أعلم هل من المناسب أن أقول هذا أم لا..
لكن أرجوكم تحملوني قليلا، لقد أسس هذا الموقع لأهداف إنسانية ولفائدة المجتمع ونشر الوعي بالصحة النفسية..
أنا متضايقة ومتوترة طوال الوقت وأحتاج مساعدة..
كنت قد قلت بأنه إن لم يكن الحجب ممكنا فيرجى عدم الرد على استشارتي..
أتراجع عما قلته، فبعد قراءتي لسياسة الموقع تبين لي أن الحجب ميزة غير موجودة في هذا الموقع..
وأنا بحاجة للمساعدة وبحاجة أن يلتفت أحد لمشكلتي تلك ويساعدني، كل ما أردته بعض الخصوصية لكي لا أكون في مشكلة أصبح بمشكلة أكبر...
من حقكم كموقع نشر المشاكل مع الإجابات.. حسنا موافقة..
أيضا قرأت أنه من حقي كصاحبة مشكلة أن أحد من المعلومات التي قد تدل على شخصي...
وهذا ما أريده الآن...
أرجو عدم ذكر التفاصيل التالية في استشارتي والقيام بحجب هذه التفاصيل، عند الرد علما أنها لا تؤثر، لكنها قد تكون مؤشرا خطيرا على شخصيتي...
أرجوكم تفهموني...
أرجو حجب عبارة أنني كنت..............................
أرجو حذف تخصص كليتي والاكتفاء بذكر أنني طالبة جامعية...
طبعا عدم ذكر بلدي أبدا...
أعلم أنني قد أبدو لكم حمقاء، وقد تدفعكم رسالتي هذه للسخرية، لكن أتوسل إليكم وألح برجائي أن لا تتجاهلوا طلبي هذا لكي أطمئن..
هكذا أكون قللت المعلومات في نص الرسالة وهو ما لا يتعارض مع سياسة الموقع أبدا..
طبعا لا داعي للرد على هذه الرسالة...
29/12/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "م. أ" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
صدقت يا ابنتي في قولك (لقد أسس هذا الموقع لأهداف إنسانية ولفائدة المجتمع ونشر الوعي بالصحة النفسية)... وأحد أهم أساليب ذلك هو نشر الاستشارات والردود عليها مع مراعاة حق المرسل في السرية قدر الإمكان... والحقيقة أن ما تطلبين حذفه بسيط ولا يؤثر على جوهر المشكلة ولذلك فلا ضير في تلبيتنا لرغبتك.وأما ما دفعنا للرد على هذه الرسالة فهو إفراطك في التخوف والتوسل رغم بساطة الموضوع.... قمنا بإرسال استشارتك فور ورودها إلينا إلى المستشار د. يوسف مسلم ونحن في انتظار رده.
لكنني أبشرك بأن ما تعانين منه ليس إلا اكتئابا يمكن علاجه أتى بسبب شخصيتك الحساسة النقية ومبادئك السامية، ولكن مشاعر الذنب يا ابنتي لا فائدة منها بل إنني أرى مهما أن تسارعي بطرق باب أقرب طبيب نفساني للحصول بسرعة على العلاج المناسب.
أي بنيتي أنا الآن على سفر وليس لدي اتصال بالإنترنت لكنني سوف أقوم بإرسال هذا الرد لأطمئنك بمجرد تواجدي في مكان تتاح فيه الإنترنت.واقرئي على مجانين:
التائب من الذنب كمن لا ذنب له مشاركة
عاقبة الجهل: معاناة سرية، وشعور بالذنب م.م
فرط الخوف من الذنب يضيع فضل الاستغفاروأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بالتطورات.