أنا صاحبة مشكلة (أيزو الجسد واستخدام الميكروسكوب مع عيوب الجسد) التي اخترتم لها هذا الاسم... وقد أجابتني عليها الدكتورة سحر جوابا رائعا فبارك الله فيها وبوقتها...
عندما قرأت هذه المشكلة والتي تزامنت مع الرد على مشكلتي أعادتني لأيام الخطوبة والعقد....
فنحن عائلة وهبنا الله من الجمال والتدين ما جعل الناس حولنا من جميع الأشكال بالطمع بنا أنا وأخواتي كزوجات لشبابهم..
وقد رزق الله أخواتي أزواجا جميلين كذلك.. وعندما تقدم زوجي كان تعليق الجميع على شكله وسماره وتخنه بنفس الوقت...
لم أهتم في البداية ولكني عشت دوامة كثرة تفكير...
فهو شخص أخلاقه نادرة وأنا التي كنت أقول دائما بأن الدين والأخلاق أهم من أي شيء...
المهم تزوجنا وصرت أرى عيوب شكله حسنات وتعودت على سماره وكنت أمدحه دائما ...
لكن مشكلتي معه والتي أرسلت بها وهي أنه سمين.. وسمنته بازدياد..
أنا خائفة عليه وبنفس الوقت شكل كرشه صار يضايقني وهذا ما أخبرت مجانين به.... لكن الحمد لله..
الآن أنا أضع هذه الصفة في كفه وباقي حسناته في كفة أخري فترجح رجحانا كبيرا كفة حسناته... وكما قلت وأقول أحمد الله كل يوم أن وهبني إياه....
وأحمد الله أنني أرسلت بالمشكلة لمجانين.فجزاكم الله خيرا
على فكرة بدأ زوجي يذهب إلى الجيم ليلعب رياضة وقد نزل وزنه هذا الشهر 3 كيلو
أدعو له بالاستمرار وبالمزيد من النقصان
والسلام عليكم
21/9/2005

رد المستشار
الابنة الفاضلة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
نشكر لك مشاركتك ولكنك نسيت أن موقعنا هو موقع يتلاقى فيه المحترفون والهواة في ماذا.... في المسائل التي تحتاج إلى اكتشاف هل هناك مشكلة يمكن للطب النفسي أن يساعد في حلها.... ولذلك فموقعنا ليس موقعا لحل المشاكل الاجتماعية.... ولا هو بموقع فتاوى دينية وإن كتبنا في ذلك أحياناً فربما يكون بواقع التوضيح..
أرجو منك أن تقرئي عنوان الرسالة (بين الواقع والمثالي: موسوسة حلوة)...
نقصد بالعنوان أن سبب حيرة الأخت الفاضلة في اختيار من تقدم إليها هو بسبب تردد وسواسي لا نهاية له بدليل رضا الوالدين عن هذا الاختيار ورضا كل من حولها وتقريرهم أنه المناسب....
وهذه الحالة تنتاب كثير من الفتيات والفتيان والسعيد مَن وفقه الله إلى من ينبهه إلى ذلك....
نسأل الله لنا ولها ولك ولكل مسلم التوفيق والسعادة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته