العداوة
أنا ممرضة في جراحة تجميل النساء المشكلة بدأت عند دخولي القسم لعمل تدريب في البداية رئيسة القسم لم تتقبلني وذلك بسبب وجود فتاة أفضل مني بكثير ولكن مهما أثبت لها عن مستواي في العمل وعن خبرتي لأني في بادئ الأمر كنت أعمل في قسم الجلطة الدماغية لم تهتم بالأمر حتى الممرضات في القسم بدأن ينظرن إلي باحتقار ويرسلن التقييم التدريبي بأني لا أعمل بشكل جيد ولكني أعمل باجتهاد؛
ولكن رئيسة القسم تصدقهن ولم تصدقني حتى وصلت المشكلة إلى الإدارة حتى أمدوا مدة التدريب لمدة 10 أشهر والمفترض يكون مدة التدريب 3 أشهر أصابني الإحباط والاكتئاب ولم أجد حلا حتى وزني قد قل وأصابني الأرق حيث أفكر مليا أثناء اليوم ودائما عندما أذهب للقسم تحدث بيني مشاكل وبين رئيسة القسم ودائما أسمع منهم بأني عديمة الشخصية ودائما منعزلة عن الآخرين وكثيرة التحدث مع مساعدة الممرضة ولكن أرى في نفسي عكس ذلك أيها الدكتور أريد حلا سريع في هذا الموضوع لأنني دائما أفكر بالانتحار.
8/3/2008

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........
عزيزتي "هدى" تحتاجين لمراجعة طبيب نفسي بأسرع ما يمكن ليس فقط حرصا على حياتك وحمايتها مما يراودك من أفكار بالانتحار ولكن كي تستطيعي النجاح في حياتك كذلك.
تشيرين أن رئيستك في العمل غير راضية عنك وهو أمر قد يكون مبررا ومقبولا في البداية ولكنها لا تستطيع أن تلفق للإدارة أدلة تشير لحاجتك لمزيد من التدريب. في كل عمل هناك دائما تفاوت بين قدرات ومهارات العاملين دون اعتبار الأمر إهانة بل مؤشر لبذل المطلوب لتحقيق مستوى أفضل فيما نريد دون أن ننسى بأن الله خلقننا متفاوتين من الأساس وكل يجب أن يعمل حسب طاقته بل ويسعى لاكتشاف حدود هذه الطاقة.
مشكلتك الحقيقة بدأت قبل انتقالك لهذا القسم وما سوء أدائك سوى دليل على حاجتك للمساعدة النفسية المتخصصة وطلبها سيكون سهلا بالنسبة لك بحكم عملك في المستشفي.
أنا أصدق أنك تكابدين الكثير كي تنجزي في عملك وتظهري مهارتك وأنت بالتأكيد لديك الكثير لتقدميه للناس من حولك فقط بعدما تستطيعين تجاوز ما تعانيه من اضطراب نفسي فعندها لن تضطري لبذل ما هو فوق طاقتك كي تنجزي ما هو مطلوب منك.
عزيزتي "هدى" أوقفي تفكيرك السالب وأسرعي في طلب المساعدة.
واقرئي على مجانين:
الاكتئاب والإجراءات الخاصة
تأكيد الذات
من عدم التأقلم إلى الاكتئاب