تعبت وأريد حلا
السلام عليكم..
أنا طالبة جامعية عندي 20 سنة أعاني منذ عامين من مشاكل اجتماعية وشخصية كثيرة وقوية سببت لي فقدان الثقة وانعزالي عن الناس وأصبحت أشعر أن جميع من حولي يتآمرون علي!!
وسلوكي تغير وأصبحت أكره كل من حولي وعصبية جدا وأصارح من حولي بكرهي لهم حتى أهلي وأميل للانتحار بكثرة ولو أتيحتا لي الفرصة لإنهاء حياتي لأنهيتها
وجميع من حولي قالوا لي أن سلوكي تغير وتصرفاتي غير طبيعية لكن أنا أرى أني بخير وأحيانا أسمع أصوات أشخاص يهمسون في أذني أن فلان يكرهك ويريد الأذى لك
هل أنا مريضة أو أحتاج للعلاج النفسي؟
30/03/2014

رد المستشار
الابنة الفاضلة
أهلا ومرحبا بك على الموقع وشفاك الله وعافاك مما تعانين منه.
بدأت مشكلتك في سن 18 سنة بعد عوامل ضاغطة لم تتحدثي عنها (مشاكل اجتماعية وشخصية كثيرة وقوية) تسببت لك في أعراض اكتئابية واضحة (بفقدان الثقة وانعزالي عن الناس) مع أعراض ذهانية (جميع من حولي يتآمرون علي، وأحيانا أسمع أصوات أشخاص يهمسون في أذني أن فلان يكرهك ويريد الأذى لك) استجبت لها سلوكيا (عصبية جدا وأصارح من حولي بكرهي لهم) ونفسيا (أميل للانتحار) مع عدم استبصار كامل بما تعانين منه (أنا أرى أني بخير) مع تراجع جزئي في عدم الاستبصار (هل أنا مريضة أو أحتاج للعلاج النفسي).
وهذه بداية جيدة جدا، نعم يا ابنتي أنت مريضة فعلا وتحتاجين أولا إلى التقييم السليم لحالتك، هل تعانين من اكتئاب مع أعراض ذهانية كما أرجح، أم تعانين من مرض ذهاني صاحبه أعراض اكتئابية وهو ما أستبعده إن شاء الله.
ابنتي
عامان كاملان تتحملين فيها معاناتك وألمك فلا تزيديها أياما أو شهورا بل تقدمي من فورك إلى أقرب عيادة نفسية وغالبا سيكون الشفاء قريبا إن شاء الله.
تابعينا بحالتك وتقدمها.
واقرئي على مجانين :
أختي شديدة الانزعاج: زهرة اللوتس والثناقطبي
لا سحر ولا مرض: قل ثناقطبي!