هل الجلسات الكهربائية مفيدة لي؟
أعاني من قلق شديد وخوف واكتئاب حاولت السيطرة على ذلك القلق لم تفد محاولاتي كأني لن أرتاح إلا إذا نسيت القلق أصبحت أفكر في أي موضوع من مواضيع حياتي المستقبلية والحاضرة أفكر بقلق وانتظار أفعل ما تأمرني به الأخصائية وأنتظر النتيجة
أصبحت أفكر في أيامي الماضية السعيدة وأحن لها وألوم نفسي لماذا أضعت سعادتي أريد أن أفكر في أي موضوع لا أستطيع إلا التفكير في الاكتئاب ومتى سيذهب وأخاف خوفا شديدا أن أجلس طيلة عمري هكذا أريد أن أشغل نفسي بأي موضوع ولكن الاكتئاب مقلقني
أصبحت أشعر أن الناس مؤمنين بالله وراضيين بقضاءه وأنا غير ذلك تأتيني وساوس كفرية وأنتظر أنها تذهب أجلس مع أهلي والشعور بالانتظار يكاد يقتلني أجلس مع صديقاتي في الدوام أرى الوقت أريد أن أخرج اسودت الدنيا في عيني أريد أن أعيش الواقع وأن أستمتع بحياتي ولكن القلق والاكتئاب أكبر همي
استخدمت سيبرلاكس ميرزاجن سوليان ساليباكس ريزال اندرال لم تفدني أصبح الخوف والوسواس والاكتئاب أسياد الموقف
أريد حلا سريعا هل الجلسات الكهربائية مجدية وهل ستنفعني وتعينني على الخروج من هذه الحالة لأني والله تعبت تعبا شديدا اضطربت الدورة لدي من شدة القلق وأتعبني الغثيان
أفكر بالحمل أفكر بهم أفكر بشهر رمضان أفكر بهم كل تفكيري أصبح هما على هم
أنقذوني من هذه الحالة
1/4/2014

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالشفاء.
لا توجد معلومات كافية لإعطائك الرأي الحاسم حول استعمال الجلسات الكهربائية الجلسات الكهربائية مفعولها لا غبار عليه في الاكتئاب لو كانت هناك العوامل التالية:
1 - اكتئاب وهامي.
2 - الاكتئاب السوداوي Melancholic Depression الذي يتميز بالصحو مبكرا، اكتئاب شديد في الصباح، فقدان الوزن بصورة ملحوظة مع تهيج حركي ملحوظ وغير ذلك.
3 - اكتئاب جسيم مقاوم للعلاج.
مشكلة الاستشارة تكمن في عدم توضيح بداية الاكتئاب، مدته، تاريخ سابق لاكتئاب جسيم، تاريخ عائلي للاكتئاب والأهم من ذلك ما هي العوامل المعيقة للشفاء من الاكتئاب التي تطرق إليها الموقع بالتفصيل العام الماضي ويا حبذا لو راجعت المقالات المنشورة على الموقع حول الاكتئاب وعلاجه.
الرسالة تحتوي على أكثر من إشارة للقلق وظروف بيئية ربما تعيق العلاج هذا القلق بحد ذاته قد يكون الاضطراب النفسي الأولي وأعراض الاكتئاب ثانوية وعندها لا فائدة من علاج الجلسات الكهربائية وإن حدث أي تحسن فهو وقتي وطفيف عند ذاك لا بد من توجيه العقاقير نحو علاج القلق أولاً وجمع ذلك مع علاج كلامي أما إذا كان القلق جزءًا من أعراض اكتئاب أولي فهو يتماثل إلى الشفاء مع علاج الاكتئاب.
خير ما أنصحك به هو أن تجلسي مع طبيبتك النفسية وتناقشين معها:
1 ما هو التشخيص؟.
2 ما هي خطة العلاج على المدى القريب والبعيد؟.
3 الفترة الزمنية لتقرير نجاح أو فشل أي علاج؟.
4 ما هي احتمالات نجاح أو فشل الجلسات الكهربائية؟
راجعي الموقع في أي وقت وإن كانت لديك تفاصيل أخرى ربما سيكون جوابي أكثر وضوحاً.
وفقك الله.