فقط يريد.. وأنا قلقة
أنا عايزه أستفسر بالنسبة لجوزي يحدث له انتصاب بصعوبة, وإذا وهو كان بيمارس العادة السرية قبل الجواز ممكن تكون أثرت عليه؟
ولما طلبت منه يروح لدكتور قال أنا كويس مش في حاجة ودايما يقول أنا بحس إني عايز بس مش قادر ودايما بيعض في بطريقة فظيعة
31/5/2014

رد المستشار
من أسباب الضعف هو النفور من العملية ذاتها وهذا ما يحدث كثيرا في حالة إدمان العادة السرية
العجز الجنسي لدى الأشخاص الذين يعانون من:
الاكتئاب والقلق أو الخوف,
أو من التأثيرات الجانبية لبعض الأدوية النفسية,
أو من يتعاطون الكحول والنيكوتين والمخدرات والمنشطات........
ومن الأسباب الرئيسية للعجز مرض السكر وأمراض الشرايين التاجية وارتفاع (فرط) ضغط الدم التوتري.....
وأمراض أخرى مثل الأمراض الدماغية أو أمراض العمود الفقري.......... وقد تكون اضطرابات هرمونية.
عوامل أخرى: نفور الزوجة...
ألم الجماع عند الزوجة...
المشاكل المزمنة بين الزوجين...
بغض الزوجة للعملية الجنسية أو النفور منها....
شعور الزوج بالقرف من زوجته... شعوره بالذنب... الشعور بالنقص........ الإحباط الشديد
وقد يكون الضعف الجنسي كالتالي: انتصاب غير قوي, انتصاب غير قوي مع قذف سريع, انتصاب قوي مع سرعة قذف يليها فتور وعدم القدرة على الانتصاب مرة أخرى, أو انخفاض الرغبة الجنسية وعدم التمكن من تحقيق أي درجة من درجات الانتصاب, أو فشل الانتصاب تماما.
لابد من استثناء المرض العضوي أولا...... أي أن لا يعاني من أمراض باطنية أو خلل الهرمونات. وفي حالة خلوه من ذلك...... قد يكون الأمر له منشأ نفسي.... وهنا ساعدي زوجك في معرفة ما يعانيه...... فإن لم تستطيعي أنصحكما بالذهاب معا إلى الطبيب النفساني الأقرب أو الأقدر لاعتماد العلاج المناسب.
لك كل الاحترام