أريد أن أفعل شيئًا لي ولأسرتي
وأحاول الاجتهاد في دراستي ولكن يحدث لي شيء غريب عندما أحاول المذاكرة فعندما أنتهي من حفظ ومذاكرة درس محدد أملُّ ولا أطيق أن أفتح كتاب آخر
وكأن شيئًا يشدني للعب واللهو فماذا أفعل؟؟؟!!!
6/11/2005

رد المستشار
أهلاً بك يا "محمد"..في الحياة فرص وأوقات يا بني إن لم نستغلها في وقتها قد لا تأتينا مرة أخرى.. يمكنك أن تلعب وأن تلهو وأنت في الخمسين من عمرك ولن ينتقدك أحد.. لكن سوف تلاقي استهجانًا شديدًا إن كنت في هذه السن ومازلت تدرس في المرحلة الإعدادية.. الآن هو وقت الجد وتأسيس القاعدة العلمية الواعية لشاب مثلك مثقف ومجتهد..
لماذا تمل من الدراسة ولا تمل من اللعب؟؟هل تظن أن اللعب مسلي ولطيف.. لكنك لا تشعر بنفس هذا الشعور مع الدراسة؟؟ما رأيك إذن أن تصبح مولعًا بالدراسة.. إنه شيء جميل وتتمناه. أليس كذلك؟؟قيل قديمًا "المرء عدو ما يجهل" غالبًا مالا يعرفه الإنسان -المجهول بالنسبة له- يبقى غامضًا مخيفًا.. فإذا ما كسر ذلك الحاجز.. أصبح كل شيء يسيرًا..لا تكتف بحفظ دروسك وأنت تشعر أنها عبء تتمنى أن تنتهي منه.. اهتم بفهمها واستوعبها جيدًا..ستشعر بالسعادة بعد كل إنجاز.. وسوف ترى الفرق أكثر عندما تجتاز أي امتحان بتفوق..لا تنظر لأيامك الصغيرة التي تقضيها الآن.. انظر للمستقبل كما قلت لك.. هل تحب أن تكون صاحب علم يرفعه الله به.. أم مضيع لنفسك وعمرك؟؟اصبر على بلوغ هدفك ولتجعل من ركونك إلى الله الدافع الكبير في نجاحك وسوف تصل إلى أعلى المراتب بإذن الله.واقرأ ما ظهر على هذه الصفحة سابقا تحت العناوين التالية:وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين.