أخطأت وتائبة كيف أتزوج وأنا كذلك؟
في البداية حابة أشكركم يا موقع مجانين العاقلين على تواصلكم معنا ومع كميات المهولة من المشكلات.
ثانيا: أنا سعدت بردكم علي د/أحمد عبد الله ود/وائل أبو هندي ولا أخفي عليكم أنني كنت أقرأ الرد وأنا أبكي لما وصل إليه حالي ولكن ردك علي يا دكتور أحمد عبد الله كمدرس يحمل العصا على التلميذ الفاشل ويتناسى سنينا من الألم والعذاب والمحاولات الفاشلة والناجحة، وهذا حقك؟؟
ولكن اسمح لي أن أعطيك نبذة من حياتي واعتقاداتي......
أنا من غير شك أثق في موعود الله وأثق فيه هو -سبحانه وتعالى -ولكن لا أثق في نفسي ولكن إلى جانب ذلك عندي اعتداد كبير بشخصيتي وقدراتي وأنني ككل إنسان نسخة فريدة في هذا العالم ولكن لا يكون أحد مثلي ((كالبصمات)) ولكن السؤال الذي يطرح نفسه, ما هي هويتي؟؟ ولا أقصد هنا الهوية الجنسية فأنا امرأة وفخورة بكوني كذلك ولكن قصدي ما هي هويتي في الحياة؟؟؟؟؟؟ لمن أنا منتمية في الأعمال ما هي قدراتي........... ما هي استعداداتي؟؟
ما هو المجال الذي أسعى فيه لاستخدم فيه قدراتي واستعداداتي؟؟؟ ما هو المجال الذي سأفيد البشرية من خلاله وأضع فيه بصمتي.......
كل هذه التساؤلات تدور في ذهني من وقت تخرجي من الكلية ويمكن قبلها بسنة أنا كمتخرجة من كلية التدريس, هل كتب علي حقا أن أكون معلمة أم ماذا؟؟؟
هل أغير في مجال عملي بعيد عن دراستي؟؟؟؟؟ هل أصبح كاتبة؟؟؟؟ هل أصبح داعية ولكني لا أؤمن بهذا المنظار الضيق للدعوة فأنا داعية في كل زمان ومكان؟؟؟ هل أقعد وأنتظر القسمة والنصيب بس أنا مؤمنة باسعوا في مناكبها ونصيبي قادم.. قادم هل أبدأ بمشروع صغير وأكمل فيه؟؟
كل هذه التساؤلات تأتي لذهني لتؤرقني وتقلق راحتي.............. فماذا أفعل؟؟؟؟ أصبحت أحضر الكتب وأشاهد المؤتمرات عن التعرف عن الذات والهدف؟؟؟ بس المشكلة يجب أن يكون هناك مجال لاكتشاف القدرات وأنتم أعلم مني بعد وجودها وضعفها...... أنا من هواياتي القراءة وأحب اقتناء الكتب وقراءتها بشغف ولكن بعيدا عن اللغة الإنجليزية والتي هي تخصصي؟؟؟؟؟؟
مش عارفة أنا وصلت لإيه ولكن أوجز كلامي أنا في الآخر عندي ثلاث مشاكل مؤرقة علي حياتي السمنة, الهدف من الحياة, وحياتي الجنسية السابقة يا رب أكون قدمت لكم كل ما أستطيع من المعلومات وهل هذه الطريقة الصحيحة للمتابعة عن طريق المشاركات أم ماذا؟؟؟ وعذرا على الإطالة. ولا تنسونا من صالح دعائكم وكل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم شهر رمضان وأظن أن الإميل لا يظهر وسلام التائبة.
15/9/2005

رد المستشار
أهلا بك ثانية؛
كيف يعرف الإنسان نفسه وقدراته؟! كيف يعرف شخصيته ومواهبه؟!
في الحقيقة لا يمكن أن يحدث هذا دون احتكاك واسع ونشاط دائب وتجريب مستمر، وكلما عرفنا العالم والبشر ومجالات الحياة وخبراتها عرفنا أنفسنا أكثر، وبشكل عملي، فلا تكتفي بالعمل للكسب ولكن تحركي في دوائر مختلفة تعرفي نفسك أكثر.
في كثير من الأحيان يضطر الإنسان للكسب مما يحسنه أو هو مؤهل له بحكم دراسته وشهاداته، وأحيانا يستطيع العمل في مجال هوايته، وغالبا ما يجمع الناس بين الوظيفة للكسب، والهواية للمتعة والنفع لنفسه وغيره. وبسهولة يمكنك التفكير في تغيير وظيفتك إذا لاحت لك أثناء حركتك وظيفة أخرى أفضل أما الترجيح بين واقع وأمنيات فلا أراه موفقا.
أفادتني متابعتك لإجابتي السابقة عليك وأوضحت لي حجم الأخطاء الإملائية التي تحدث أحيانا عند نقل سطور ردودي من أوراقي إلى الحاسوب، والعتب على لوحة المفاتيح أو أزرار الكتابة، وليس على "محاسن" !! لذا لزم التنويه للجميع.
المهم بالنسبة للسمنة يمكنك تنفيذ برنامج د.وائل الموجود على الموقع هنا، وبالنسبة لحياتك الجنسية السابقة فلا أراها تستحق منك كل هذا الهم والاهتمام، ومن كمال التوبة تناسي الذنوب، والبدء من جديد. وربما وفرت لك الحركة الواسعة، واعتدال القوام فرصا أكبر للارتباط، وتابعينا بأخبارك.