حكم المازوخية شرعا" ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أود سؤال فضيلتكم عن الحكم الشرعي في العيش مع زوج يعاني من شذوذ جنسي يسمى بالمازوخية الجنسية ؟
حيث أن أختي متزوجة من هذا الشخص ولم يكن لدينا علم بحالته وهو كتم هذا الأمر عنا رغم أنه وأهله يعرفون بشذوذه
وبعد الزواج صار يطلب منها أشياء غريبة مثل أن تسبه بالألفاظ البذيئة وأن تضربه ضربا مبرحا بالعصى وتربطه بالحبال وأن تدخل أشياء في دبره وأن تجرحه في بعض الأماكن باستخدام أدوات حادة وتهينه بالقول والفعل وكل هذا قبل العلاقة الجنسية وبعد العلاقة يطلب منها أن يكون هو المسيطر ويقول لها جربي الإحساس ستحبين ذلك ولكنها دوما كانت ترفض لأنها سوية التفكير..
حاولت العديد من المرات أن تخبره أن هذا لا يجوز ولكنه كان دوما يتوسل إليها ويقول لها آخر مرة ويحلف اليمين ثم يعود لفعله المشين..مع استمرار الحال هكذا لمدة شهرين..
وعند مواجهته بما يفعل من قبل أهل الزوجة ..قال أنه يعتبر أن ما يفعله الطبيعي وهو حرية شخصية ..وهو مرتاح وهذه طبيعته
توجهنا نحن أهل الزوجة بالسؤال لأهل الطب النفسي وقالو أنه يعاني من اضطراب الشخصية المازوخية وهو شئ قديم ومتأصل في شخصية الزوج وأن علاجه صعب ويتطلب سنوات ويجب أن يكون المريض راغبا في العلاج أولا ..
Masochism ما هو الحكم الشرعي الاسلامي في البقاء مع هذا الزوج المازوخي ؟؟
4/5/2014

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "محمد"
أعانكم الله وآتى أختك أجر صبرها..
هناك عيوب إن وجدت في الزوج يحق للزوجة معها الذهاب إلى القاضي وطلب التفريق بينها وبينه وفسخ العقد، وذلك لأنها تمنع من تمام الاستمتاع المقصود بين الزوجين،... يذكرون منها الجنون، والبرص، والجذام...
والفقهاء من قبل لم يذكروا مثل هذا المرض في كتبهم، ربما لم يكن شائعا حينئذ، أو كانوا يعدونه نوعًا من الجنون، ولم أجد في المحيط والمجالات التي بحثت فيها من ذكر حكم هذا المرض صراحة..، ولكن يمكنني إعطاء رأي مبدئي، ولا أجزم به قبل دراسة الموضوع بشكل وافٍ.
لو نظرنا إلى طلبات المازوخي، لوجدناها مخالفة للطبيعة البشرية، والذوق والأخلاق أولًا..، ثم هي محرمة شرعًا ثانيًا، فلا يجوز للزوجة أن تسب زوجها خاصة بالكلام البذيء، أو بقذفه مثلاً وإن كان بطلبه ولا أن تضربه أو تجرحه أو تعتدي عليه بهذا الشكل، فهذا الزوج يعرضها للإثم أثناء علاقتهما..
وباعتباره لا يتمكن من الاستمتاع إلا بهذا الشكل الذي يحرم المرأة حقها الطبيعي في العلاقة الزوجية، فإنه حسب القواعد الشرعية العامة يجوز لها الذهاب إلى القاضي لطلب التفريق بينها وبين زوجها..
يضاف في حالة أختك التدليس وإخفاء هذا العيب عنكم قبل الزواج.
وعلى كل حال الأمر عائد إلى القاضي وما عليه المحاكم الشرعية، ويمكنها الذهاب إلى المحكمة وإثبات هذا العيب لديه ويبقى الحكم للقضاء في النهاية.
واقرأ على مجانين:
شذوذات بالجملة! عفوا، اضطرابات تفضيل جنسي
شذوذات بالجملة! عفواً، مشاركة مستشار
يقبل قدمي ويمصمص أصابعي.. مشاركة
خلطة شذوذات أو مجرد شهوات!
* تم تغيير عنوان هذه الاستشارة من زوجي مازوخي فما شرعا يجب؟ إلى زوجي مازوخي .. لك الحق في تركه! للسبب الموضح أدناه