التردد وحدود الذات وما زاد شيء عما فات م2
تفكير ربما غير منطقي وربما طبيعة شخصية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد أجريت اختبار صورة الجسم ووجدت أن النتيجة منخفضة وأنا دخلت عليه أصلا لأني يحدث معي الآتي.. كنت أعاني من فقدان ثقة شديد جدا جعلني لا أستطيع التكلم مع أي أحد.. المهم أنني توصلت إلى أن هذا فقدان للثقة.. وبدأت أخبر نفسي أنني جيد المظهر وأنني جيد الشكل العام وبدأت أتصرف على هذا الأساس فبدأت أكتسب ثقة من جديد وهو أسبوع واحد بس وبدأت أرجع تاني أوسوس لتفسي عن صورة جسمي.. أنا أسناني مش شكلها حلو.. وللأسف كل لما يعني يروح سنة.. فأمارس العادة السرية فيعود من جديد وأشد...
كان من الممكن أن أبيض أسناني مثلا ولكن الأمر تطور للوسوسة عن لون البشرة.. وأنا أثق أن هذا الوسواس لن ينتهي لأنني بذلك أريد أن أكون مثالي وكامل والكمال لله وحده..
كل ما أحتاجه هو أن أعرف ماهي مميزات شخصيتي أولا لأنني لا أعرفها حتى أنني حينما سألت نفسي ما هي نقاط القوة وما هي نقاط الضعف وما هي الهوايات لم أستطع الإجابة عليها جميعا..
وأيضا أريد أن أعرف هل هناك حل ليستعيد الشخص ثقته بنفسه وشكله..
وأريد أيضا أن أنهي ممارسة العادة السرية.. وشكرا
26/06/2014
وصلنا أيضًا من نفس المستخدم
بل الوسواس شقيق الرهاب وأصل الاكتئاب
بل الوسواس شقيق الرهاب وأصل الاكتئاب م
بل الوسواس شقيق الرهاب وأصل الاكتئاب م1
أفكار العظمة الذهانية أم مركب الدونية ؟
أفكار العظمة الذهانية أم مركب الدونية ؟ م
أفكار العظمة الذهانية أم مركب الدونية ؟ م1

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع مرة أخرى.
أشرت عليك سابقاً بأنك مصاب باضطراب الفصام المزمن. الفقرات الثلاثة الأولى من رسالتك تعكس توسع المنظومة الوهامية وتشعبها الآن لتشمل صورة الجسم والمظهر والأناقة. ليس هناك وسواس في كل ما طرحته وإنما مجرد وهام لا يمكن أن تتخلص منه إلا بتعاطي العقاقير المضادة للذهان وبصورة منتظمة للسيطرة على العملية الذهانية. متى ما تمت السيطرة على هذه العملية يمكنك أن تبدأ مرحلة الشفاء واستعادة ما فقدته نفسياً ومعرفياً واجتماعياً.
أما الشخصية فهي بصراحة تميل إلى التفسخ التدريجي كما هو واضح من رسالتك ولا يمكن ترميمها بدون مراجعة طبية نفسية منتظمة. إذا لم يحدث ذلك فإن هذا التفسخ سيصل مرحلة لا يمكنك بعدها استعادة ما فقدته.
الفصام أشد بأساً من العادة السرية فلا تبالي بها وركز فقط على اضطرابك النفسي.
كان بودي أن تراسل الموقع وتطلب النصيحة منه حول العقاقير وبرنامجك العلاجي.
وفقك الله.