تعقيب: لِمَ يشتم الموقع السعوديين؟ محصلش!
السلام عليكم ورحمة الله،
أنا متابع جيد لموقع مجانين الرائد والمتميز في مجال الصحة النفسية وأرجو أن يثيبكم الله خيرا على مجهوداتكم في المساعدة في حل مشاكل يعانى منها الكثيرون في صمت.
الحقيقة قرأت مشكلة سجن العمرة المزعومة ولى عدة تعقيبات عليها:
1- أولا المشكلة المزعومة ليست مشكلة نفسية أو اجتماعية وبالتالي لا أرى دورا للموقع في حلها
2- يقول الله تعالى في سورة الحجرات: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" (الحجرات:6).والمستشارة قد أخطأت جدا في رأيي بالرد على مشكلة مريبة جدا ومغرضة وتبدو مختلقة أصلا كما يظهر تماما لكل ذي عقل وصاحبها حتى لم يكلف نفسه بتلفيق قصة جيدة!
- يقول المدعو alan: كنت أعتنق الدين المسيحي طيلة 34 عاما حتى غيرت إلى الإسلام، بناء على نصائح أحد طلابي المسلمين في الجامعة في بريطانيا حيث أعمل أستاذا مساعدا بأحد الجامعات"...هل فقط اعتنق الإسلام ل"نصائح" أحد طلابه؟
- "ونصحني من نصحني بعمل عمرة كي أغتسل من الكفر تماما، وقد فعلت وذهبت إلى هذه البلاد الملعون أهلها وقمت من النوم على وجود 3 من رجال البوليس اقتادوني إلى قسم شرطة ومن قسم الشرطة بعد 10 أيام إلى الشيخ باعترافات مكتوبة وعليها توقيعي أني أمارس الفاحشة! ومن قسم الشرطة إلى السجن 5 أشهر"...فما مصلحة رجال الشرطة السعوديين في تلفيق مثل هذه التهمة لمسلم جديد والسعودية معروفة جهدها الدعوية الهائلة.هل رجال الشرطة في حاجة إلى متاع وأموال هذا الشخص؟ هذا غريب جد!!
- ثم يستطرد فيقول:"وعلى الرغم من براءتي من الصعلوك السعودي المسمى بالشيخ فقد تم سجني 150 يوما بلا أي سبب وبلا أي جريمة! هل الإسلام يبيح ضرب وسجت الأبرياء وسرقة متاعهم، أليس الإسلام هو ما تحكم به السعودية"..فلماذا يدعو القاضي الشرعي الجليل بالصعلوك السعودي؟؟؟؟؟؟؟؟
- وبالجملة فالرسالة مبهمة جدا وشاذة وما كان يجب نشرها على الموقع.
- وفى النهاية أعتذر لكل شقيق من أحبائنا السعوديين إن كانت هذه الرسالة قد آلمته.
وشكرا لكم على صبركم.
1/8/2006
وهذه مشاركة أقدم جاءتنا في نفس الموضوع، لكن شغلتنا حرب شعب الله على حزب الله عن الرد عليها :
مسلمة ، السعودية ، طالبة ، 20 ، انثى ، مسلمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
إذا فعل بك أحدهم موقفا كريها فالباقون ليس لهم ذنب في أن تصبّ عليهم جام غضبك ونقمتك، أفهم موقف صاحب المشاركة تماما من ناحية الدفاع عن بلده، ولكن لابد أن نكون موضوعيين وواقعيين، السعودية ليست ملاكا نزل من السماء ليكون دولة، ولا أنكر فضلها عليّ ولا على الكثير من المسلمين وغير المسلمين، لكنّها كذلك مليئة بالشرّ - كغيرها من البلاد- وما كنتُ أبدا لأقول هذا الكلام لولا أن أخي الذي لم يبلغ بعد اختطف ومورِس به اللواط في ليلة 29 من رمضان وفي مكة!!!!!!!
وحسبنا الله ونعم الوكيل، ليس معنى أنك لم ترَ أو تجرّب شيئا- وذلك من نعم الله عليك التي عليك شكرها- أن الشيء غير موجود!!!
أعتقد أنه حان الوقت للاعتراف أن الحب بين الفتيات وبعضهن- والفتيان وبعضهم- أكبر من المنشور هنا بكثير وسواء علم الأهل به أو جهلوه.. وخوف الأمهات على أولادهن حقيقة لا غبار عليها سواء في الخليج أو غيره.
أسأل الله أن يحمي المسلمين من كلّ سوء وأن نحافظ على البقية الباقية من إسلامنا.
وأسأل الله أن يرفع عنا غضبه وعقابه، فقد أضعنا ديننا فتركنا الله لأنفسنا.
19/6/2006

رد المستشار
الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعكم مجانين، الحمد لله الذي بفضله ونعمته تتم الصالحات، قد يكونُ نشرنا لهذه المشكلة سببا لمشكلات عديدة والحقيقة أن هذا هو ما حدث، ولكن الذي يجب ألا ننساه هو أننا على موقعنا هذا لا نعتبر شكنا في كون واحدة من الاستشارات ملفقة سببا في عدم نشرها ولذلك أسبابٌ عديدة منها أننا نود قبل كل شيء معرفة وطرح الدائر من أفكار في رؤوس من يتحدثون العربية، ومنها أن الاستشارة في كثير من الأحيان قد تعبر عن فكرة أو قصة تشغل صاحبها وتنغص عليه حياته بينما هي ليست أكثر من فكرة وهامية Delusional Idea (أي اعتقاد راسخ جازم خاطئ أو منافٍ للواقع لكنه غير قابل للتغيير بالإقناع والمنطق ولا يشترك في اعتناقه مع صاحبه الآخرون من نفس مستواه الثقافي والعلمي)، ولذلك أمثلة عديدة على مجانين منهما مثلا: لا يسلمُ الشرفُ الرفيع من ال.. فمن الواضح أنها فكرة وهامية، وبالتالي فليس معنى أن مستشارتنا الفاضلة تفضلت بالرد أننا صدقنا المحتوى.
يضاف إلى ذلك أن نشر تلك المشكلة والرد عليها قد سبب لنا من الصداع ما وصل بمستشارتنا الفاضلة إلى أن قررت عدم الرد على المشاركات الجديدة بشأن هذه الاستشارة وطلبت مني أن أقوم بكتابة ردٍّ ختامي أغلق به هذا الموضوع معتذرة عن الرد على آخر مشاركة وصلتنا قبل مشاركتك من الأخت مسلمة، وكان ذلك منذ شهرٍ ربما ولكن الهجمة الصهيونية على لبنان أنستنا كثيرا من الأمور التي كنا ننتويها على مجانين، وها هي مشاركتك تذكرني بضرورة الاستجابة لما طلبته مني الدكتورة حنان.
وسأضع لك هنا روابط هذا الموضوع المزعج من بدايتها وحتى آخرها:
عربي مسلم وبيشتم مشاركة (2)
عربي مسلم وبيشتم مشاركة (3)
عربي مسلم وبيشتم مشاركة (4)
مسلم عربي يشتم مشاركة (6)
محصلش؟ بل حصل! متابعة
وهذا جزءٌ مما حدث وما خفي كان أعظم فقد تلقيت شخصيا عددًا من المكالمات كما نشر أحدهم سبا علنيا للموقع ولي شخصيا على واحدٍ من أهم المنتديات السعودية وكان ما فعله دليلا على أنه لم يقرأ رد المستشارة وإنما اكتفى بقراءة افتراءات آلان صاحب المشكلة الأصلية ولذلك صمتنا في وقتها وكلنا يقين بأن من نريد أن نكسبهم من إخواننا السعوديين هم من ذوي العقل الراجح ولديهم الإدراك الكافي للتريث في الحكم على موقفنا ورأينا، ويجب ألا ينسى أحد أننا جميعا بغير استثناء نحمل في صدورنا من الحب للأرض المقدسة وأهلها ما نعجز عن الوفاء بطرق التعبير عنه حتى وإن اختلفنا مع الحكومة السعودية في موقفها الأخير المخزي من الحرب على لبنان فهل هذا شتمٌ جديدٌ للسعودية؟؟
أشكرك وأشكر الأخت مسلمة صاحبة المشاركة القديمة على مشاركتيكما وأهلا بكما وبالجميع على مجانين.ويتبع>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>لا يشتم الموقع السعوديين أحسنو القراءة مشاركة1