ما هو القذف عند الرجال؟
في البداية أشكركم على هذا الموقع الذي يساعد كثير من الشباب في حل مشاكلهم.
أنا فتاة مرتبطة بشاب على خلق وسنتزوج الخميس القادم ولا أعرف معنى القذف عند الرجال وبما أني خجولة جدا أخاف أن أسال أي شخص حتى والدتي، وعندي سؤال آخر كيف تتم المعاشرة الزوجية حتى تكون ناجحة؟
جزاكم الله خيرا وسلام عليكم
03/09/2004

رد المستشار
الأخت الكريمة.....
أدعو الله سبحانه أن يبارك لك في زوجك وأن يتم عليكما زواجكما على خير وأن ينعم عليكما بسعادة الدنيا والآخرة، والواقع أنني أتعجب من حالنا فزواجك بعد أقل من أسبوع ولا توجد ممن حولك من تعطيك بعض المعلومات أو تعطيك مصدرا يمكنك أن تستعيني به على أمرك ويمدك بالثقافة الجنسية اللازمة لك قبل الزفاف، فإلى متى يستمر هذا الجهل مستشريا بين جنبات حياتنا....
دور توعية الشباب المقبلين على الزواج جنسيا دور هام ولا يقوم به أحد مما يوقع بالكثير من الأسر الناشئة في الكثير من المشاكل، وفي آخر الدورات التي كنت أقدمها لمجموعة من المقبلات على الزواج فوجئت بهن يتعجبن من رقي وعظمة هذه العلاقة الزوجية التي أبدعها وصاغها المولى عز وجل بقدرته وحكمته لتكون ركنا من أهم أركان توطيد أواصر الترابط الجسدي والعاطفي والروحي بين الزوجين، كما تبدى لي مقدار التشويه الذي أصاب فطرتهن من جراء ما يطلعون عليه من تجارب مشوهة.
تسألين يابنيتى عن القذف عند الرجال... فالقذف هو تدفق السائل المنوي من العضو الذكري ويصاحب القذف انقباضات عضلية متكررة ولا إرادية تشمل عضلات الحوض، ويصاحب هذا ارتفاع في معدل التنفس وضربات القلب.
ولن أستطيع في هذه العجالة أن أصف لك بالتفصيل كيف يمكن أن تكون العلاقة الجنسية بين الزوجين ناجحة، فالأمر يطول شرحه ويحتاج لأوراق وأوراق، وأهم ما يجب أن ألفت انتباهك إليه هو أن لا تستسلمي للدور السلبي وكوني أكثر إيجابية وتفاعلا مع زوجك، واحرصي أنت وهو على اكتشاف فنون المتعة وعلى دراسة خريطة المتعة عندكما وأطيلا المداعبة القبلية، وتحاورا دوما حول ما يسعد كل منكما، وذلك مع أهمية أن تقرئي أنت وزوجك ما نشر على موقعنا هذا.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم وشكرا جزيلاً على ثقتك، ليست لدي إضافةٌ بعد ما تفضلت به الأخت المستشارة الدكتورة سحر طلعت، غير إحالتك إلى بعض الروابط من على مجانين فانقري ما يلي من عناوين:
وصايا ليلة البناء
عذاب بنات حواء
مفهوم الإسلام للجنس
دور الجنس في حياتنا
الماء والنساء، ماء المرأة في الإرجاز
من يعلم الجنس لأولادي!؟
وأخيرا أتمنى ألا نكونَ قد تأخرنا عليك، فالبناء المبارك بك إن شاء الله بعد يومين (الخميس القادم)، وقد عرضنا الرد عليك بفضل الله في اليوم الرابع لوصوله من بوابة استشارات مجانين، وبالرفاء وبالبنين، وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين فتابعينا بأخبارك