استشارة طبية
السلام عيكم دكتوري المحترم لي عظيم الشرف أن أتقدم لكم بمعاناتي، أنا رجل سني ٥٧ من المغرب أعاني من الوسواس القهري والكآبة أو بالتفصيل أشك في كلامي وأقول بأن الناس تتكلم عليّ أو يراقبونني، وأحاول أن أخلق ابتسامة وأتحكم في نفسي وفي بعض الأحيان أكره الناس جميعا على عدم صدقهم ودخولهم في شؤون الناس.
وتقول لي زوجتي حاول أن تزيل هذه الأفكار، وأفضل الجلوس وحدي، كنت أشتغل ميكانيكي وأنا الآن أزاول مهنة سائق طاكسي وفي بعض الأحيان أقلب المرآة أقول بأن نظراتي تفزعهم وفي بعض الأحيان أترك المرآة في مكانها ولا أبالي بالركاب.
أشتغل يوما وأرتاح يوما، ذهبت إلى طبيب نفساني وصف لي فلوكستين٢٠حبة في الصباح وحبة ليزاكسيا حبة في الصباح وقبل النوم حبة أنافرانيل ٧٥ ، وسوليان١٠٠ وحبة ليزاكسيا.
أنا مستعد لو ساعدتني ووصفت لي دواء لحالتي الكآبة والوسواس القهري والقلق ؟ أشتريه بوصفة طبية مغربية؟
سيدي الدكتور أنا أتعالج مند سنة٢٠٠٠ إلى يومنا هذا !!
تقبلوا دكتور فائق التقدير والاحترام
9/11/2019
وأرسل مررة أخرى يقول:
سلام عليكم دكتوري الفاضل أنا من المغرب أعاني من الوسواس القهري والكآبة والقلق أشك وأقول في نفسي بأن الناس تنظر إليّ أو تتكلم عليّ، وفي بعض الأحيان أفضل الجلوس في المنزل أو المقهى لوحدي وأرتاح مع زوجتي، وسني ٥٧.
سؤالي هل سروكويل لي يساعدني في هذه الحالة التي أعاني منها ؟
مع أدوية أنافرانيل وسوليان
9/11/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "bob hiro" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
في حالتك يا أخي –رغم عدم تمكننا من التعليق على التشخيص- لابد من الاستمرار على العقاقير العلاجية المضادة للذهان والكآبة، خاصة وأنه ليس واضحا متى ظهرت الأعراض ولا ما إذا كانت تستجيب للعقاقير العلاجية أم لا ؟ فأنت رغم إقرارك أو شكواك من أنك تعالج منذ سنة 2000 أي منذ حوالي 20 سنة إلا أنك لم توضح هل كنت مستمرا على عقاقيرك العلاجية أم لا ؟ وماذا تكون نتيجة انتظامك على العقاقير الموصوفة؟
عقار سيروكويل عقار ضعيف نسبيا إلا إذا رآه معالجك أنسب لك فهو أعلم مني بحالتك، ولكن العقاقير التي تتناولها حاليا جيدة وكافية إن شاء الله للتحسن، وأنصحك لذلك بالمتابعة مع طبيبك النفساني والالتزام بالعمل يوميا وليس يوما تعمل ويوما لا كما هو حالك الآن.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.