وسواس القهري بالشذوذ الجنسي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد أود استشارتكم حول حالتي هل هي شذوذ أم وسواس ؟ أنا أكتب الآن وصوتٌ يقول لي في رأسي أنه ليس وسواسا وهي حقيقة.
بدأني الأمر في سنة 2016 والعياذ بالله كنت أستمني وبطريقة ما لمست دبري لكن بعد الانتهاء أتتني أطنان من الأفكار لماذا فعلت هل أنا مثلي ؟ لكني لا أنجدب لنفس الجنس وعلاقاتي السابقة كلها كانت مع الإناث.
بعد فترة تغلبت عليه بالتجاهل وتحقير الفكرة لكن في بداية العام الماضي أتتني هذه الأفكار وبصورة أقوى أفكار وتصورات طوال النهار تقول لي أنت مثلي وأنا أقول لا أنا لست مثلي لكن الصوت يقول أنت تحب ذلك لكنني أقول لا أنا لا أفعل.
لم أستطع أن أحكي لأحد عن حالتي لمخاوف أن ينظروا نظرة مختلفة ولن يفهموني لكن لم أستطع التحمل أردت شخصا أن يطمئنني فقلت ما وقع لأمي وصديقي وتفهموني وخف علي الأمر قليلا.
بقيت أبحث عن الموضوع ووجدت أنه يمكن أن يكون وسواسا لكن صوتا في رأسي يقول لي أنه حقيقة وأرد عليه قائلا لا ليس حقيقة يأتيني شعور أن هذه الأفكار حقيقية لكنيي أحاول أن أنفيها لأنني لست كذلك, عند بحثي في الأمر وفهمه أصبحت أقلل من شأن الأفكار وحتى تخطيت الأمر.
مع العلم أني كنت أدخل للمواقع الإباحية لأرى هل سأثار جنسيا على المثليين لكني لا أشعر بشيء وأخرج وعندما أشاهد مقطعا بين ولد وبنت أثار جنسيا وهكذا أقول أني لست مثليا، كنت أبحث كثيرا عن الموضوع لكي أشعر بالطمأنينة أني لست مثليا أظل أذكر الله لأنام بدون تفكير وحتى في منامي تأتيني الأفكار والشذوذية.
ولكن الغريب في الأمر يحصل لي كوعي وأحاول معاكسة الأفكار في المنام الأحلام لا تأتيني كثيرا لكنها بدأت في الظهور بعد حصولي على هذا الوسواس في الأول كانت أحلامي عادية أحلم بالفتيات فقط بعد مدة حوالي 4 أشهر تخطيت الأمر وعادت أفكاري عادية كنت أقول ما تلك الأفكار الخزعبلاتية التي أتتني وأضحك عليها باستهزاء والآن قبل بضعة أيام أتتني هذه الأفكار من جديد نفس الأفكار لكن بصورة أقوى لدرجة أني أريد النوم فقط لكي لا أفكر في الأمر
للعلم مع فيروس كورونا عملي متوقف ونهاري يكون فقط في البيت, أنا أريد أن أعيش حياتي بشكل عادي إن شاء الله أتزوج وأنعم بأطفال وحياة عادية فقط
أرجو من حضرتكم الرد وشكرا لكم
30/6/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Abdo Ben" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
حالتك هي اضطراب وسواس قهري موضوعه الخوف أن تكون شاذا ومشكلتك تكمن في أنك تتعامل مع الأفكار الوسواسية بطريقة خاطئة.
طالت معاناتك يا ولدي 4 سنوات عذاب بلا داعي حقيقة لأنك على ما يبدو اخترت أن تكافح الوسواس ذاتيا محافظا على سرية المشكلة وهذا اختيار صعب على من لا خبرة له بالتعامل مع الأفكار الوسواسية.
الرد على الوسواس خطأ في كل الأحوال ولا ينتج عنه إلا زيادة في قوة الوساوس، كذلك فإن مشاهدة المواد الإباحية لتثبت لنفسك أنك لست مثليا خطأ كبير ولا ينتج عنه إلا مزيد من الشك وتكرار المحاولة ثم الشك مرة أخرى.
كذلك فإن الاستدلال على التوجه الجنسي بمحتوى الأحلام الجنسية خطأ...... ونصيحتي هي أن تقرأ المقال التالي : الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية، فإن لم يكن هذا كافيا لإنهاء معاناتك فلابد من زيارة طبيب نفساني للحصول على العلاج اللازم.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.