التفكير بسرعة القذف يقتلني ويدمر نفسيتي
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أشكركم على هذه الخدمة الطيبة التي تقدمونها للإخوان ربنا يجازيكم أجرا مضاعفا إن شاء الله .
الآن سأحدثك عن مشكلتي, أنا الآن شاب عمري 23 سنة وقد ابتليت بالعادة السرية منذ كان سني 14 سنة وكنت أمارسها مرة أو مرتين في الأسبوع لأنني لم أكن أدري بأضرارها ظانا أنها متعة لا غير واعتدت مشاهدة المواقع الإباحية حتى أصبحت أحتقر نفسي أثناء مشاهدتي لها إلى أن أقلعت عنها منذ شهرين والحمد لله بعد أن أدركت أضرارها
وقد كنت قد لاحظت أنني قد أصبحت سريع القذف وقررت التوقف عنها. ومنذ أن أدركت أنني مصاب بسرعة القذف أصبحت منهارا نفسيا أحيانا أقنع نفسي بأنني سوف أتحسن لكن فيما بعد اعود كما كنت. وأنظر إلى نفسي باحتقار وأخاف جدا أن لا أرضي زوجتي مستقبلا عندما أرى أن الكثيرون قد تطلقوا بسبب هذه المشاكل. إضافة أنه أثناء حديثي في الهاتف مع الفتاة التي أنوي أن أتزوجها
حول موضوع مثير أو شيء من هذا القبيل أفرز مذيا وهذا ما يدل أيضا على سرعة القذف.
وما يزيد الطين بلة أنني ذلك الفتى الخجول بعض الشيء والحساس وأيضا لدي رهاب اجتماعي ونفسيتي تتأثر بسهولة بالغة لهذا أفكر مليا أن أتوقف عن فكرة الزواج مستقبلا والبقاء عازبا لكي لا أظلم فتاة معي لا ذنب لها. هذه هي مشكلتي ولا أستطيع الخروج من هذه الدوامة وعذرا على الإطالة
09/10/2014

رد المستشار
صديقي
أنت على حق.. يجب ألا تفكر في الزواج وأنت في هذه الحالة.. تخلص منها أولا ثم فكر في الارتباط والزواج.
والآن كيف نعالج الموقف؟
الحل يكمن في المشكلة يا سيدي.. من ناحية سرعة القذف فهي مشكلة مبالغ فيها من الكثير من الرجال.. إذا قذف الرجل مرة سريعا فليس هناك ما يمنع أن يثار مرة أخرى ويكمل العملية الجنسية ويقذف مرة أخرى أو مرتين... المهم في الموضوع ليس طول المدة ولكن استمتاع الطرفين.
بالمناسبة نزول المذي ليس علامة على سرعة القذف وإنما علامة على نشاط الغدد الزائد بسبب العوامل النفسية مثل الرهاب الاجتماعي وأن نفسيتك تتأثر بسهولة.
لقد استخدمت العادة السرية أو الاستنماء لإمتاع نفسك مرتين في الإسبوع وهو معدل صحي إذا ما استخدم جيدا.. لقد مارست بطريقة المتعة السريعة التي يجب أن تكون سريعة لقلة صبرك ونضجك وأيضا لخوفك أن يكتشف أحد ما تفعله... بالتالي، ما حدث هو أنك دربت جهازك العصبي على القذف السريع... الحل يا سيدي
أن تبدأ في تدريب نفسك على التحكم وإطالة المدة... مارس تدليك القضيب بدون قذف... توقف قبل أن تصل إلى نقطة اللاعودة.. قبل أن تحس بأنك على وشك القذف... من ناحية أخرى، أثناء التبول أوقف البول عدة مرات بقبض عضلات الشرج لمدة خمسة أو عشرة ثوان في كل مرة... مارس قبض عضلات الشرج أثناء الجلوس أو المشي أو أي شيء... ستون قبضة في المرة الواحدة (يعني دقيقة لأن كل قبضة مدتها ثانية واحدة). إذا مارست الاستنماء فاستمتع لأطول مدة ممكنة.. أطل المدة وتفنن في إطالتها.
من ناحية أخرى، يجب عليك التخلص من الرهاب الاجتماعي ورهافة النفسية لأن الحياة هي ما نصنعه نحي بأفكارنا وقراراتنا وأفعالنا.. المسألة ليست مسألة إرادة وإنما مسألة خيال.. أنت تتخيل مكروه ما يحدث إذا فكرت في الإقدام والإقبال على الناس.. هذا ما يعطلك ويجعلك تخاف من رأي الناس فيك.. لأن رأيك أنت فيك ليس بالرأي الجيد.
مارس عدة هوايات ونشاطات ورياضات بغرض إثراء حياتك ونفسك وعقلك.. من خلال هذا سوف تكون لديك مصادرا متعددة من المتعة وسوف تتعرف على أناس بينك وبينهم أشياء مشتركة في هذه النشاطات... هناك الكثير من المتع في الدنيا أكثر من ما يمكن الحصول عليه من الأعضاء التناسلية وممارسة الجنس.
أنصحك بالمتابعة مع معالج نفسي أو ما يسمى مدرب حياة (لايف كوتش) لوضع خطة وتفعيلها.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب