نفسي سلوكي
مشكلتي أني أعاني من سرعة في البكاء على أسباب تافهةعلى سبيل المثال
إذا كنت أتحدث مع شخص وقام بتوبيخي أو نصحي تبدأ دموعي بالنزول بغزارة وأحيانا اقوم بحبس نفسي حتى أسيطر على نفسي وأشعر ببعض الرجفة
وتكون محرجة في بعض الأحيان...... (غالبا تحدث عند أشخاص أعرفهم كالأهل) وقليلا ما تحصل أمام أشخاص لا أعرفهم أو معرفتي بهم سطحية
أرجو ردا
وشكر
4/10/2017

رد المستشار
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الكريمة مرحباً بك معنا على مجانين
سؤالي لك مما تزعلين؟ وما الذي يأتي في عقلك يجعلك تستجيبين له بالبكاء... رد فعلك هذا يقول لك أن هناك احتياجا عندك غير ملبى فهل بحثت عن هذا الاحتياج؟ ربما أنت بحاجة للاحترام وللتقبل من الآخر وعندك إحساس بعدم الثقة والقبول، ربما لا تقدرين نفسك حق قدرها وتنزلينها منزلة أقل مما تستحق فتعتقدين أنك لا تستحقين ....
أراهن أنك مليئة بالصفات الجميلة التي لا يشبهك فيها أحد... أحضري ورقة وقلما وعددي صفاتك الجميلة وما أنعم الله بك عليك وأعيدي رؤية نفسك بإيجابية وأبصري تميزها وتفردها.
عندما تأتيك هذه الأفكار مرة أخرى أخرجي هذه الورقة وتأمليها
عندما يوبخك أحدهم مرة أخرى لا تصدقي ما يريد أن يوصلك إليه عقلك بأنك سيئة بل أنت تتعلمين من أخطائك ومن منا بلا أخطاء، قولي لنفسك أن احترامك وتقديرك ليس بين يديِّ هذه الشخص فاحترامك وتقديرك مصدرهما نفسك
لا تجعلي أحدا يزعزع ثقتك بنفسك أو يقنعك بأنك غير أهل للاحترام وبثقة وأدب اطلبي منه أن يتوقف عن قول هذه الكلمات لأنها تؤلمك وأنت بحاجة للاحترام والتقدير
كذلك انصحك بأن تنمي عقلك بالقراءة وأن تبني لنفسك مستقبلاً واعداً يشبع عندك الإحساس بالتفوق
آمني بنفسك وبقدراتك وتقبليها واحني عليها ولا تبالي بالآخرين
وفقك الله وأكرمك من عظيم كرمه
واقرئي على مجانين:
كثرةُ البكاء أم نقص التوكيدية ؟
تأكيد الذات