حلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته......
تحياتي لكل المستشارين في الموقع والمتفرجين والذين سيردون على تعلقي......
كيف حالكم.... مالي في المقدمات أنا بنت في السابعة عشر من عمري والحمد لله، أنا أصلي وأصوم ولله الحمد، أخذت فترة أحلم في فتاة مع العلم أنا فتاة كانت تدعى إيلاف وكانت في المدرسة وكانت تبكي بحرقة وذهبت لها وقمت بحضنها وتهدئتها وكانت تمسك بي بشدة ولكن لا أعلم ما الذي حصل سألتها ولم تجبني ثم قامت ومسحت دموعها وقبلتني قبلة مع الخد وضمتني مرة أخرى وانتهى الحلم.....
مع العلم أنني أرى هذه الفتاة في المدرسة وهي بفصلي وأنا أكرهها ولا أعلم ما شعورها تجاهي إلا أننا لا نتحدث إلا إذا سـألت عن مشروع أو كتاب وبس والله أرجو تفسيره بسرعة فائقة
9/12/2017

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك بنيتي، لا يعنى موقع المجانين بتفسير الأحلام بشكل أساسي، وإن حاولنا فسنتبنى موقف فرويد أو أدلر،
الأول: يقول أن أحلامك هي تعبير عما لا تخفينه في الواقع،
الثاني: يقول أنها أهدافك، بأبسط ما يكون حلمك قد يعني إحساسك بتفوق هذه الطالبة عليك وتمنيك أن تريها في لحظة ضعف وتتفوقي عليها بتقديم المواساة لها، أو كما سيرى أدلر أنه تعبير عن رغبتك في التقرب من الفتاة والحوز على تقديرها ورضاها، وإن تبينا موقف الشرع من تفسير الأحلام فهي ما بين بشير ونذير لصاحبها، تدفعك للتقرب من الفتاة أو الابتعاد عنها، ويمكنك القول بأن الفتاة ليست كما تظنين فيها سواء من قوة أو خبث.
يصعب تفسير الأحلام بعيدا عن صاحبها ومجريات حياته وأفكاره فهي مجرد رموز وأفكار لا يعرفها سواك أو سوانا من مفسرين الأحلام.