طلب مساعدة
السلام عليكم
أنا طالبة سنة ثانية قابلة، أخطأت مع شاب عرفته، لم أفقد عذريتي ولكن نشأت بيننا علاقة غير كاملة، ثم تبت وابتعدت عنه.
بعدها تعرفت على شخص نعم الأخلاق ما شاء الله، أحبني وأحببته، خطبني ثم اكتشف ما حدث وتركني
أنا أخبرته أني تغيرت وتبت، ولكن لم يقبل وقال لي الشرف لا يمكن استرجاعه وسترني لم يذكر شيئاً. مر شهر على الحادثة وأنا ما زلت أحاول استرجاعه لكنه تألم ولا يرضى
تدمرت نفسيتي، أبكي ليل نهار، امتنعت عن الأكل لستة أيام في البداية وحتى الآن أكلي قليل، أفكر فيه ليل نهار، أدعو الله أن يعيده لي
هو ما زال يتكلم معي لكنه حلف أن لا يرجع لي
ما الحل ؟
19/1/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "فاطمة الزهراء" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، وعلى استعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
الحل حقيقة سيكون مؤلماً لكنه ألم الأيام الذي سيختصر ألم السنوات.... الحل هو أن تقطعي أنت علاقتك بهذا الشاب الذي تخلى عنك بعد معرفته بذلك الخطأ القديم الذي وقعت فيه..... يعني تغلقين بوجهه كل قنوات التواصل ويفضل أن يكون ذلك دون وداع.
ستقولين أنه ما زال لديك أمل في استرجاعه وأنك تواظبين على الدعاء، وسأقول لك إذا كان هناك احتمال أن يرجع لك هذا الشاب فإن الاحتمال يكون أقوى بمراحل إذا ابتعدت أنت عنه الآن.... لكنني للآسف أقول لك أيضاً أنني لو كنت أختي وكنت أنا على علم بأبعاد ما دار بينك وبين هذا الخطيب السابق فإنني أرفض رجوعه تماماً ولو بعد سنوات ولو قدم فروض الطاعة والولاء وبكى بين يديك !
ليس هذا لأنه شخص سيء فأنت وصفته بغير ذلك، ولا لأنه تخلى عنك بعد معرفته القصة القديمة فهذا تصرف شائع، وإنما لأنه رجل شرقي وفي الغالبية العظمى من الحالات نجده بعد زواجه من التي حمله حبه على الغفران سرعان ما يعايرها بخطئها وهو ما لا أرضاه لأختي ولا لك بالتالي يا "فاطمة".
أكرر أن عليك بسرعة أن تقطعي العلاقة معه خاصة وأن استمراره الآن في التواصل معك لا يطمئن لأنه يمكن أن يكرر ما فعله الشاب الأول في حياتك ولا أحد بعيد عن كيد الشيطان، بل إن ما أقوله هو الأغلب حدوثاً في الحالات المشابهة .... أنا لا أعرفه ولا أتهمه لكني أنبئك بالتوقعات المبنية على الخبرة بالشباب العربي.
ستتألمين ولكن ألمك إن شاء الله لن يكون طويلاً وإن هي إلا فترة يقدرها الله ويرزقك بعدها يمن ينسيك القصتين، وأرجو أن تنتبهي المرة القادمة لأي أخطاء ارتكبتها فكانت سبباً في معرفة ماضيك الجنسي الذي هو ملك لك وحدك ولا يجب أن تفضحي ما ستره الله مهما بلغ بك الحب والإخلاص.
أتمنى أن تتبعي النصيحة وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بالتطورات.