الحب لا يكفي للزواج .....ابحث عن عمل م2
هل هو دم أم عين إبرة
السلام عليكم/ ذهبت لعمل تحاليل دم شامل وتحليل للهرمونات وركزت نظري على الممرضة وعند أخذها للحقنة من مكانها راقبتها عند فتحها لأتأكد من أنها استعملت حقنة جديدة لكن مع ذلك حصلت المصيبة التي كنت أخشاها، أقول هذا وأنا أؤكد لكم أني مبتلي بأنواع الوساوس القهرية المختلفة.
عند أخذها للإبرة لاحظت وكأن عليها بقعة دم ولكني تمعنت فيها جيدا فوجدت أنها عين الإبرة فقط لكنها كانت إبرة غير مألوفة لي، بدت لي كأنها بقعة سوداء أو حمراء غامقة..
أنا أعلم مدى سخافة الفكرة التي أطرحها، لكنكم تعلمون حال الموسوس وما يشعر به، حيث أني بعدما خرجت من مختبر التحاليل بدأت الأفكار تلح علي من جديد بأن ما شاهدته كان دما وليس فقط عين الإبرة، أنا الآن في حالة نفسية سيئة جدا أصبحت أرى كل من حولي معتما وسوداويا لم أعد أركز في عملي ولا حياتي اليومية.
أتمنى من الله ومنكم المساعدة،
وأن تنصحوني بما علي فعله لأني ضعيف جدا أمام الوساوس ومسبباتها
9/4/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "Alaa" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
موقف مألوف في حياة كثير من الموسوسين سواء بوسواس المرض أو الخوف من العدوى أو التلوث أن يحدث معهم مثل ما حدث معك.... تفجير محتوى وسواسي جديد للأعراض... ترى نسيت الآن موضوع القضيب طول القضيب وحجم القضيب وأطباء الذكورة.... عساك توقفت عن البيانات اليومية من قياسات للطول والسمك وحدة زارية الانتصاب!.... ربما هذه تكون الفائدة الوحيدة لورطتك الوسواسية بين الدم وعين الإبرة!
تقول: (عند أخذها للإبرة لاحظت وكأن عليها بقعة دم ولكني تمعنت فيها جيدا فوجدت أنها عين الإبرة فقط لكنها كانت إبرة غير مألوفة لي، بدت لي كأنها بقعة سوداء أو حمراء غامقة..) هذه اللقطة التي لبسها عليك الوسواس بسبب شدة توجسك وتوترك غالبا غير موجودة أساسا لأنك في معمل محترم ولا يبدو عليك العبط لتخدع.... فضلا عن أن أسوأ المعامل ذمة لن يستخدم إبرة ظاهرة التلوث بالدم! ولا لك رأي ثاني يا "Alaa".
هناك ظواهر حسية تحدث للموسوسين ذات صلة بالوساوس وهناك سمات مشتركة بين الوساوس والهلاوس إضافة إلى الفروق، .... وهذا موضوع طويل يمكنك أن تقرأ فيه مقالنا المكون من جزئين عن : الظواهر الحسية في مرضى الوسواس القهري2.
إذن فنقطة الدم لم تكن إلا صورة وسواسية عليك إهمالها تماما.. فإن لم تستطع فإنني على غير ما نصحناك به في استشارتك السابقة أنصحك بأن تعرض نفسك على أقرب طبيب نفساني لتبدأ رحلة التعافي خاصة وأنك أكدت لنا أنك (مبتلى بأنواع الوساوس القهرية المختلفة)..... ما تنتظر إذن؟
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا يا "Alaa" بما فعلت.