الوسواس القهري
أريد المساعدة للتخلص من الوسواس القهري الباطني التحقق في كل شيء فعلته في الماضي وتذكره وإن لم أتذكره لا أرتاح ...
أعاني كثيرا من هذا ..... تفكير كبير ومتعب وأبكي بسببه كثيرا
أرجو المساعدة
6/5/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "حبيبة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يا ترى هذا هو العرض الوحيد من أعراض وسواسك يا ابنتي أم أنه الأكثر سخونة الآن ؟ وسوف نقصر ردنا عليك في كيفية التعامل سلوكيا ومعرفيا مع وسواس التذكر القهري أو الاسترجاع القهري للذكريات... وإن ندر أن يكون هذا عرضا وحيدا لحالة وسواس قهري.....
عموما فإن قولك (الوسواس القهري الباطني التحقق في كل شيء فعلته في الماضي وتذكره وإن لم أتذكره لا أرتاح) يبين فهمك لمصطلحات موقعنا مجانين، مثلما يجعلنا نحتار بشأن شدة تأثير هذا العرض على حياتك؟ يعني كم مستوى التداخل المعيق لهذا مع حياتك اليومية؟؟ وما معنى وإن لم أتذكره لا أرتاح ؟؟؟ ما الذي يحدث كيف لا ترتاحين؟
صحيح أنت تقولين (أعاني كثيرا من هذا..... تفكير كبير ومتعب وأبكي بسببه كثيرا)..... ولكن الجملة نفسها يقولها مكتئب يعاني من مشاعر الذنب ويقولها من يعاني من القلق ومن يعاني من الوسواس..... إذا أردت مساعدة فإننا نحتاج إلى تفاصيل لنتمكن من مساعدتك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.