السلام عليكم.
من فضلكم أرجو إفادتي في هذا الأمر. منذ 5 شهور تمت خطبتي لشاب مهذب ومحترم، لفت نظري أنه عندما يقول لي كلام حلو (زي أي اتنين مخطوبين) فالكلام بياخد طابع جنسي وده بيكون كتابةً، وأنا مش بقبل الأسلوب ده وطلبت منه أكتر من مره التوقف عن هذا الأسلوب ولكنه يُعلّل موقفه أنه باقي شهور بسيطة على زواجنا وأننا لازم نقرب لبعض شوية حتى ولو بالكلام.
بدأت أفكر إنه ممكن يكون مدمن شات من النوع ده، ولا ده شيء طبيعي؟
أرجو إفادتي لأني محتاره جداً أكمل ولا لا.
3/6/2020

رد المستشار
بسم الله الرحمن الرحيم.
حضرة الآنسة "منى" _حفظك الله_ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نحن في عصر لم يمر به أباؤنا ولا أجدادنا، كل ما حولنا مثير، لم تعد الحشمة كما كانت، ولا الحمية ولا الشرف ولا المثل. حتى الأولاد ما عادوا كما الأولاد، بل أكثر فالأهل هم أيضاً تغيروا... فبماذا نستطيع أن نصف هذا الزمن سوى أنه آخر العصر والزمان. من أين لك يا آنسة مني _القادمة من العصور المثلى_ أن تأتي بالخطيب المثالي الذي خرج للتو من قصص ألف ليلة وليلة، ورافق علاء الدين والسندباد.
باختصار: هذه هي البضاعة. لأني خائف أن يكون خطيبك مثله، ومن أكبر الاحتمالات أن يكون مثله. لذا فقد حل بعض المسلمين كالشيعة مثلاً وغيرهم هذه المشكلة بأن يكتبوا الكتاب فور الخطوبة، وعندما تكون خطيبته حليلته يكون بإمكانهم أن يتصرفا كزوجين عند لقائهم ولكن ضمن ضوابط اجتماعية معينة.
المهم يا آنسة في هذه الأيام أغلب الشباب يعانون من برودة جنسية وعاطفية، وعلى ما يبدو أن نصيبك من الشباب ذو حرارة جنسية عالية، وهذا قد يعتبر ميزة قد تحسدين عليها. ابقي معه يا "منى" ولكن عجلي بالزواج كي لا تطول فترة تمرمرك بالحلاوة الغير مستساغة لديك.
بالتوفيق والمزيد من البنين والبنات والسعادة والأيام الملاح.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.