العادة السرية ونزول الدم
يعطيكم العافية... بعتذر على اللي هقوله، لكن مضطرة مشان تساعدوني.
أولاً أنا ندمانة ومش هرجع أعمل كدا تاني، أنا للأسف بمارس العادة السرية، وبآخر مرة مارستها قبل الدوره بأسبوع نزل الدم بعدما خلصت، مع العلم أنها كانت خارجية بالضغط من فوق بشكل شديد شوية على البظر، لكن مدخلدش حاجة أبداً، بس مكان نزول الدم كان من مكان ما بينزل الدورة، ونزل دم مش كتير بس نزل، وتاني يوم كان شيء بسيط. فهل _لا سمح الله_ غشاء البكارة تضرر؟ فأنا خايفة جداً، ومن وقتها وأنا أقرأ وأبحث.
بعتذر عن الإطالة بس أمانة تساعدوني وتفيدوني وقولوا لي إذا الغشاء بسهولة بينفض، وهل هناك غشاء سطحي بنفض من ممارسة العاده حتى بدون إدخال شيء؟
أرجوكم مساعدتي، مَع التأكيد أني لم أُدخل شيء داخل المهبل أبداً، لكن مكان الدم كان من مكان ما بتنزل الدورة، وشفت أنه بكون حصل احتقان لبطانة الرحم وده السبب... ريحوا بالي وطمنوني لو سمحتوا.
22/9/2020

رد المستشار
بسم الله الرحمن الرحيم.
حضرة الآنسة "دينا" حفظك الله... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كثيراً ما يحدث الأمر الذي مررت به، وإن مخاوفك بمحلها حيث أن غشاء البكارة يحتل مكانة عالية في وعي المجتمع الشرقي خاصةً والنسائي عامة.
إلا أن العادة السرية وكما شرحت بالضغط فقط على مكان البظر لا تؤدي أبداً إلى فض غشاء البكارة الذي لا يمكن تمزيقه إلا في حال إدخال جسم معين بالقوة في تلك المنطقة، أي عند باب المهبل.
يبقى السؤال عن الدم الذي خرج من بعد ممارسة العادة السرية عندك؟
إننا لا نستطيع تكهن الذي حصل، لكن نستطيع أن نطمئنك بأن ما وصفته ليس خطيراً، وبأنك _إن شاء الله_ مازلت عذراء.
في كل الأحوال يمكنك زيارة طبيبة نسائية للتأكد من ذلك في أقرب مستوصف عندكم، حيث أن كل المستوصفات تستقبل طبيبات نسائيات للضرورة.
نتمنى لك زواجاً قريباً وموفقاً إن شاء الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.