السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا صاحب مشكلة حب أم نزوة وما الحل؟ في البداية أود أن أشكر الأخت الأستاذة سمر على الإجابة على رسالتي وقد قمت بما نصحتني به, إذ أنني قطعت أي اتصالات ما بيني وبين البنت وذلك لأنني يلزمني الكثير من الإنجازات من ما هو أهم من الارتباط بسن مبكر.
يلزمني أن أعيد هيكلة نفسي بما يحقق أهدافي التي أصر على تحقيقها إذ أنني عنيد جدا في طلب الشيء إذ أصر عليه, وما دامت أهدافي توافق ديني وضميري فلا بد من أن يستغني الإنسان عن متطلبات حياتية معينة لكي يحصل على متطلبات أخرى ولا داعي للإحباط إن فشل الإنسان في تحقيق رغبة معينة فالحب لسني ليس ملائم فالزواج ليس فقط عبارة عن ارتباط وفقط وإنما مسؤولية,
وإن كان لديك يا أستاذة أية نصائح فأرجو تقديمها لي،
وبارك الله فيك.
04/09/2003

رد المستشار
الأخ الفاضل: أهلا وسهلاً بك على صفحتنا الجديدة استشارات مجانين، وأشكرك على متابعتك التي سعدت بها كثيرا، وأعتذر على تأخري في الرد عليك، وأدعو الله أن يعينك على تحقيق أهدافك في الحياة، وأرجو أن تضع أهدافك أمامك دائما فهي تدفعك لتكون مسئولا ومتقدما في حياتك، وكلما زادت دقة ومعيارية أهدافك كلما زادت رغبتك في أن تكون مسئولا وجادا في تحقيقها، فاحرص أن تكون أهدافك محددة وسهل قياسها وطموحة وذات إطار زمني محدد، وتابعنا بأخبارك.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الحقيقة أيها الأخ السائل أنك تمثل نموذجًا مشرفًا في طريقة تفكيرك وطريقة عرضك لمعاناتك وتأقلمك عليها ونحن نكرر الاعتذار مرةً أخرى عن تأخرنا في الرد عليك فقد كان لظروف خارجةٍ عن إرادة الأستاذة سمر عبده، وندعوك إلى متابعتنا ومشاركتنا برأيك فيما نطرحه من مشكلات ومن تعليقات مستشارينا عليها.