السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احنا الأولاد اللي عندنا في الفصل مش كويسين وكل تفكيرهم في حاجات مش كويسة ومع العلم أني أنا دلوقت في القاهرة وأنا أصلا من إسماعيلية ومتربية فيها فاحنا هناك مانعرفش أي حاجة من الحاجات ذي فالأولاد بيقولوا حاجات غريبة ما بفهمهاش لكن البنات بيفهموها وكلوهم يقعدوا يتريئوا علي وميرضوش يفهموموني اللي بيتئال وبيفتكروا إني باستعبط.
ومع أني والله ما بفهم بجد وأعمل إيه علشان يصدقوني؟
آسفة على التطويل
9/3/2021

رد المستشار
الابنة العزيزة "زاهووي" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
واضح من كلماتك أنك نشأت في بيئة بسيطة أو ريفية تابعة للإسماعيلية ولها طقوس وتقاليد معينة بل ومغلقة في الوقت ذاته، وهذا ليس بذنبك، حيث أنه من الممكن جدا أن يكون تلاميذ فصلك يتحدثون في شيء طبيعي مثلا، ولكن هي الحلقة المفقودة بين الريف والحضر، فيكون هذا الشعور لديك وهذا النتاج ورد الفعل بالإحساس بالفرق الشاسع بين بلدك والقاهرة أمر طبيعي، وهذا ما يمكنني قوله حيث أنك لم تذكري صراحة بعض أفكارهم، وتصرفك الوحيد الصحيح في هذه الحالة هو تكوين جبهة ذاتية دفاعية ثقافية داخل شخصيتك بمعنى أن تثقفي نفسك بنفسك عن طريق الاطلاع على الكتب وليست الكتب فقط بما أنك تستطيعين الدخول على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) فبإمكانك البحث بمحرك جوجل عن مرحلة البلوغ مثلا أكتبي في خانة البحث مرحلة البلوغ وستخرج عليك عشرات الأبحاث على عشرات المواقع ومن هنا لا تخجلي وكوني ثقافتك بذاتك لتتعرفي على طبيعة سنك وتداعياته المستقبلية هذا من جهة.
ومن الجهة الأخرى ستكونين جبهة معرفية لكيفية التفريق بين ما يقوله زملائك من حيث كونه خارجا عن حدود الأدب أو هو ثقافة جسد عادية افتقدتها أنت، وبدت لك وكأنها خطأ أو صدمة مجتمعية أخلاقية فلا حياء في العلم ابحثي وتثقفي ميزي بين الخبيث والطيب ولا تقلقي
شكرا لك، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.