السب الكفري قد يكون عرات توريت ! م
لماذا أعجب بكل فتاة أراها وأريد أن أتزوجها ؟
السلام عليكم ..بدأت عندي حالة لا أعرف سببها وهي أني مؤخرا بدأت أريد أن أتزوج كل فتاة أراها في الشارع جميلة أريد أن أمتلكها ! لماذا أتضايق جدا وأتحسر وأتألم عندما أرى اثنين من المتحابين تزوجا وأنهما سيكونان مع بعض حتى في الجنة؟ هذا يؤلم كثيرا أن أرى اثنين يحبان بعضهما وسيكونان مع بعض للأبد ؟ لم أتضايق من حب الفتاة لذلك الرجل؟
لماذا بدأت شخصيات بنات أعجبت بهن في المرحلة الإعدادية والآن هن حتى متزوجات وعندهن أطفال بالظهور أمامي في كل يوم؟ لماذا أريد أن أسأل عنهم إن كانوا غير متزوجين لأذهب وأخطبهم؟ لماذا أتضايق من كلام الناس عندما يدعون للمتحابين بكل خير؟ يؤلمني وأكاد أختنق لذلك لماذا أبحث في الملف الشخصي لفتاة أعجبني تعليقها إن كانت متزوجة أو لا وأود أن أراسلها لأعرف أين تسكن لكي أخطبها؟ لماذا أود أن أفعل ذلك مع الكثير منهن ؟
ولماذا أيضا أرتاح عندما لا يحدث زواج بين اثنين متحابين؟ حرمت نفسي أن أذهب للأماكن المزدحمة لكي لا أتألم من هذا الشعور؟
أنا صارت معي ظروف وتأخرت في الدراسة وها أنا 35 سنة وسأبدأ حياتي من الصفر ولا أعرف إن كان له علاقة بذلك كيف أبدأ حياتي من جديد من هذا السن ؟
أتحسر على السنين التي ضاعت ولا أعرف أين كنت ضائعا؟؟
هل هنالك أمل ؟
8/5/2021

رد المستشار
الأخ الفاضل "Fawzi" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
المشاعر والأفكار التي تشتكي من وجودها فيما يتعلق بالفتيات تعتبر حقيقة في حدود الطبيعي ما دامت لا تترجم إلى سلوكيات وإن كان حرمانك نفسك من الذهاب إلى الأماكن العامة المزدحمة ليس طبيعيا.... عليك أن تتعامل مع وجود هذه الأفكار تعاملا صحيا ويكون ذلك بأن تبدأ التخطيط للخطبة والزواج ولعل الحصول على عمل أو مصدر دخل هو أولى الخطوات في ذلك الاتجاه.
أنت عانيت من اضطراب نفسي من اضطرابات الطيف الوسواسي، وليست لدينا معلوما كافية عن تأثيره على مسار حياتك.... ولكن هذا يعد سببا كافيا لأن تتعطل وأن تصل منتصف العقد الرابع من عمرك دون وظيفة أو ارتباط.... لكن يمكنك الآن أن تبدأ وليس هذا عيبا يا "Fawzi"، فليس على المريض حرج.... وأين ضاعت السنين؟؟ ضاعت في معاناة مع أحد الاضطرابات النفسية وسط مجتمع يجهل ماهيتها وطرق التعامل الصحيح معها.
عمليا يمكنك أن تبدأ حياتك من أي سن فقط عليك بالإصرار والثقة والتفاؤل والسعي، حياك الله.... وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات الطيبة.