أفكار تسلطية شديدة
السلام عليكم أولا نفسي حد يتفهم حالتي ويساعدني لأن بحثت كثيرا على جوجل ومش عارفة اللي أنا فيه ده إيه وقربت أتجنن .....أنا واحدة للأسف كنت أفعل العادة السرية وتبت إلى الله وحاولت التغلب عليها بعد إدمانها في المراهقة ثم أصبحت أعاني من وساوس أغلبها عن الأمور الجنسية وأحاول أتغلب عليها وأنكرها وأوقات تسيطر علي لكن بعد الزواج قلت الأفكار ده المأزق الشديد اللي أنا فيه دلوقتي والذي ظهر من غير سبب واضح هو بقى عندي عقدة من الحركات المثيرة مثل الشفايف يعني أي واحدة بتحاول تعمل حركات إثارة زي عض شفايف مجرد بتحط إيديها على فمها أو كذا بتنرفز جدااا وبحس بإثارة آسفة من منطقة البظر.....
وحتى لو ماحدش عمل حركة مثيرة لو حد مثلا بينرفزني أو يضايقني أحس بإثارة شديدة من نفس المنطقة وأفكار تسلطية عنيدة تجيء لي أن أهجم على شخص ده أبوسه من فمه سواء ست أو رجل مع أن مش بشعر بشهوة ناحية الستات لكن بقيت أحس إن ده مش مجرد أفكار لا ده أنا كأني بقيت أتطور وأحس أن هعمل كده فعلا وههجم على شخص بقيت أخاف مثلا أجلس مع أختي اللي بتعمل حركات تستفزني لأن بحس أني ههجم عليها فعلا مش مجرد أفكار
أنا بقيت منعزلة عن أي أحد وبقيت أخاف أجلس جنب إخواتي أو أنام جنبهم لأن حصل ونمت لقيت نفسي مركزة جداا مع شفايف أختي وموضوع منرفزني وموترني فبقيت أنام بعيد الموضوع ده حصل قبل الجواز ومستمر معايا برغم أني متجوزة وحامل وبشعر بانجذاب طبيعي ناحية زوجي ولا يوجد مشكلة معه لكن أي وقت بجلس فيه مع أختي الصغيرة خاصة لأنها رقيقة جدااا أي حركة منها صغيرة بتنرفزني وتجيء لي الإثارة ده وبحس إن كأني ههجم عليها كده فعلا مش مجرد فكرة عابرة وحاولت أطردها مع نفسي لكن لما يحصل موقف نفسه ببقي ضعيفة قدام أفكاري ده ومستسلمة جداا وبقيت بنعزل عنها بالذات لأن الأفكار بتزيد معها غير أي شخص ....
بسبب الحالة النفسية ذي بقيت عصبية جدااا ومنعزلة وخسرت إخواتي من معاملتي المنفرة
أشيروا علي ما نصيحتكم لي ؟ ماذا أفعل ؟؟
1/7/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Oo" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مثل هذه الأفكار التسلطية وما يصاحبها من أحاسيس معضدة (إثارة جنسية) هي الاندفاعات الوسواسية الجنسية التي تمثل أحدى عروض الوسواس القهري وربما غيره من الاضطرابات النفسية، ومبدئيا اطمئني أن شيئا من هذا لن يحدث فلا تذهبي بعيدا في احتياطات التأمين التي تتخذين مثل اعتزال الناس.
من المهم ونحن لا نعرف إن كانت هذه أول أعراض للوسواس تظهر عليك أن نذكر أنه في أحيان كثيرة يرتبط الوسواس القهري في الإناث بالحمل، فبينما يعطي الحمل للمرأة نوعًا من الحماية ضد بعض اضطرابات القلق؛ نجد أنه في حالة اضطراب الوسواس القهري كثيرًا ما يمثِّل عاملاً مفجِّرًا للأعراض الوسواسية، إما لأول مرة Onset أو يفجر أعراض اضطراب وسواسي قديم Exacerbation كان في فترة هدوء، ورغم أن معدل ظهور حالات الوسواس القهري في فترة الحمل غير معروف على وجه الدقة؛ إلا أن معظم الأطباء والباحثين يتفقون أن الحمل يبدو نقطة انطلاق محتملة لظهور أعراض الوسواس القهري في أكثر من 30٪ من النساء في العيادات المتخصصة في علاج الوسواس القهري، كما بينت الدراسات الاسترجاعية لمرضى الوسواس القهري أن الحمل والولادة هما أكثر الحوادث الحياتية ارتباطًا ببداية أعراض الوسواس القهري كعامل مفجِّر؛ سواء للنوبة الأولى أو للنوبات المتكررة، وتكررت تلك النتيجة بثبات جدير بالانتباه.....
أنت بحاجة ماسة إلى مقابلة تشخيصية مع طبيب نفساني لتأكيد التشخيص ووضع الخطة العلاجية اللازمة ولابد سيتأثر ذلك بما إذا كانت هذه أول أعراض وسوسة في حياتك أم لا؟؟ وطبعا يفضل أن يكون العلاج سلوكيا معرفيا لظروف الحمل أو حسب ما يقرر الطبيب النفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.