علاج وسواس قهري النظر للعورات
وسواس قهري النظر للعورات
السلام عليكم، أشكر جميع القائمين على هذا الموقع الرائع والجميل والمفيد جدا وشكر خاص للدكتور وائل أبو هندي🌹 أود مشاركة قصتي مع الوسواس وأن آخد رأيك ببعض الخطوات التي صغتها والتي تساعد على العلاج منه.
أنا مشكلتي بدأت في عام 2014 وهي وسواس النظر للعورات وحمدا لله قدرت أني أتعالج منها بنسبه 70٪ وطبعا مع انتكاسات كثيرة، زرت دكتور نفسي مرتين فقط في عام 2015 وأخذت علاج دوائي (مضاد اكتئاب ومخفض قلق) لمدة شهرين ولم أكمل العلاج الدوائي واتجهت للعلاج السلوكي بمساعدة موقع مجانين وفهم هذا الوسواس وأود مشاركة خطوات للمساعدة على العلاج
1- تقبل الوسواس وتقبل أنه مرض مثل أي مرض آخر
2- عدم جلد الذات ولوم نفسك
3- أقلع عن العادة السرية وأفلام الـ…
4- واظب على الصلاة بوقتها
5- ابدأ بعلاج التعرض ومنع الاستجابة مع كبار السن فالحديث معهم أسهل
6- احكي لأحد قريب منك على الوسواس مثل (أخ أخت صديق) وستكتشف أنه لم يلاحظ فهي فقط داخل عقلك
7- عند الحديث مع أحد حاول أن تتحدث في مواضيع مهمة بالنسبة لك لتزيد تركيزك على الحديث وتنسى النظر للعورات
8- اشغل نفسك في هوايات، مشروع، شغل أو أي شيء ستجد الفكرة السخيفة تتلاشى
9- أخبر نفسك أن تنظر إلى كل شيء وأينما تريد ولا تمنع نظرك على أي شيء عند الحديث مع أحد أو الجلوس مع أحد فإنهم لا ينتبهون إذا نظرت إلى منطقة العورة ((فكم مرة أخبرك أحدهم أن سحاب بنطالك مفتوح اسأل نفسك كيف رأى السحاب مفتوح ولم ألحظ أن عينه نظرت على السحاب)) نفس الشيء عندما تنظر عادي لا أحد ينتبه فإنها في مخيلتك فقط
وأسأل الله أن يشفي كل مرضى المسلمين 🌹
آسف على الإطالة
11/7/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
نورت مجانين يا ولدي بعد حوالي 4 سنوات منذ ظهر ردنا الأول عليك، من الواضح أنك جاهدت كثيرا وقرأت كثيرا وتدربت كثيرا ... و70% تحسن بالعلاج الذاتي كما ذكرت أنك حققت هو مستوى رائع من الأداء....
النقاط التي ذكرتها رائعة وكافية إن شاء الله لإنجاح مهمات العلاج السلوكي المعرفي وأنا أوافق على مجملها.... مع شعور بأن بعض النص على الأقل مترجم..... لكن لي تعليقا على النقطة الثالثة : أقلع عن العادة السرية وأفلام الـ.... هنا أود أن نعيد ترتيب الأفعال لتصبح رؤية الإباحية وإدمان العادة السرية..... يعني لا أوافقك على الانقطاع التام عن أي جنس!! بعد ما كنت فيه!! التدريج أفضل ولتبدأ الامتناع عن مشاهدة الإباحية أولا واستخدم العادة السرية وحدها على الأقل كمرحلة حتى تتعافى من الإباحية.
شكرا جزيلا لك... لكن لي تعليقا على قولك في الختام وأسأل الله أن يشفي كل مرضى المسلمين 🌹 لأقول لك أن الأفضل منها بمراحل هو أن تسأل الله أن يشفي المرضى أجمعين مسلمين مسيحيين أو يهود 🌹 وحتى الملحدين فليس أكرم ولا أعظم ممن تسأله.... وليس المسلم سعيدا لمرض جاره المسيحي ولا أقارب هذا الجار.... أم لك رأي آخر يا "مصطفى".
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.
التعليق: إنه لمديح وشرف لي أن تظن أن النص مترجم مع أني لم أبذل مجهودا بالكتابة فقط كتبت تجربتي ورأيي الشخصي !
نعم صحيح يا دكتور كلامك من ذهب التدرج بالإباحيه هو الأفضل
أوافقك الرأي بأن ندعي لجميع الناس وجميع الأديان وهذا دليل على إنسانيتك الرائعة
أسأل الله أن يطيل في عمرك ويبارك لك في عملك الجميل وأسأل الله أن يشفي كل مريض