مرض نفسي
أنا شاب من الجزائر مررت بتجربة الحشيش سببت لي نوبة هلع ووسواس الموت لكن تأقلمت وأصبحت حياتي عادية، لكن بعد مرور بضعة أشهر أصباتني دوخة خفيفة وبعدها نوبة أخرى
وتأتيني أفكار كأني ميت وأرى الأشياء باستغراب كأنني في حلم لا أستطيع أن أصدق أنني نجوت من تلك النوبة
وأظل أقول لنفسي أنني مت في تلك اللحظة
17/09/2021

رد المستشار
مرحبا بكم "مراد" أريد أن أوجه لك رسالة طمأنينة بأن الأمور سهلة ويسيرة بإذن الله
من الوارد أن بداية أعراض نوبة الهلع صاحبت تجربة تعاطي الحشيش
ولكن نوبة الهلع هي مشكلة قلق تبدو في تفسير أي عرض جسمي بأنه خطر كبير على حياتك
نوبات الهلع تعبر عن تركيزك نحو جسمك وأي تغير يطرأ عليه، ويقوم المخ بعمله في تفسير ذلك باحتمالية الخطر فتزداد ضربات القلب والخفقان حتى تشعر باقترابك من الموت.
ما أؤكده لك أن نوبات الهلع لا تميت ولا تتسبب لك في أي خطر صحي مهما تكررت.
عليك إن بدأت بعض الأعراض أن تكمل عملك وحاول ألا يشعر بك أحد ولا تتوقف عن شيء تقوم به لأنه عرض جسدي بسيط يمكن أن يتطور لنوبة إذا انتبهت أكثر له وتوقفت عما تقوم به.
إن لم يكن ردنا كافيا عليك بمراجعة طبيب أو مختص نفساني لحل المشكلة في جلسات معدودة.
بالتوفيق