وسواس قهري يمنعني من الصلاة ! وسواس الرياء م4
لم يفلح العلاج لأكثر من شهر في الوسواس القهري والرياء
السلام عليكم دكتور أنا عملت بنصيحتك وصليت جماعة وقدام ناس أعرفها لكن مفيش فايدة مش حاسس بتقدم أبدا رغم التزامي بنصيحتك لا أعرف أين الخطأ؟ أنا لست مقتنع بما أفعل رغم أني أحاول أني أتحسن وأخف لكن مفيش تقدم بدليل بقالي أكثر من شهر على الوضع ده مفيش فايدة إيه المشكلة بالظبط فيّ هل القناعة؟ أم مرض في عقلي؟ أم الوسواس القهري؟؟
لماذا العلاج السلوكي لم ينفع؟؟
أين الخطأ؟
7/4/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، وعلى استعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
للأسف لست أدري معنى أنك لم تتحسن؟ هل تقصد أن الأفكار ما زالت موجودة رغم أنك طبقت النصيحة وصليت في المسجد مع الجماعة؟ غير واضح لي ما إن كان العلاج السلوكي يعمل أم لا؟ ولكن قولك (أنا لست مقتنعا بما أفعل).. معناه أنه تجارينا ليس لتتحسن بقدر ما هو لتثبت لنفسك أنه لا يوجد حل.... وإلا فأنا أنتظر منك أن تقول لنا ما هو الفعل المقنع من وجهة نظرك؟
هناك غير ذلك احتمال لجوئك لأي من احتياطات التأمين أرجو أن تواصل التعرض واقرأ أكثر عن العلاج السلوكي المعرفي... ونفذ ما نصحناك به كلا لا جزءًا وقد نبهنا إلى أهمية وجود من يساعدك حين قلنا (عليك إذن أن تتواصل مع من يستطيع مساعدتك في تطبيق العلاج السلوكي المعرفي).
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.