السلام عليكم
أعاني من مشاكل مستمرة مع خطيبي على الرغم من أننا مرتبطين عن حب والآن بعد سبع سنين أجد منه قسوة وإهمال لم أعهده، يهملني بالأيام ويتعصب علي وأرجع له ويزعلني وأسامحه
سئمت من حياتي ولا أعرف ماذا أفعل معه؟
فهو يعلم أنني لا أستطيع الاستغناء عنه؟؟؟
31/8/2022

رد المستشار
أختنا الكريمة.. هناك تفاصيل كثيرة لم تذكريها لنا مثل ما سر هذه الفترة الطويلة للخطوبة وما هو الموعد لإتمام الزواج وهل علامات القسوة والإهمال التي بدت من خطيبك لكي سببها الفتور الطبيعي الذي يحدث للحب مع مرور السنين أم سببها أنه لم يعد متحمساً لفكرة الزواج بك أصلاً؟
هناك فارق كبير بين الحالتين في الحالة الأولى ما زال محباً للطرف الآخر، ولكن هذا الحب بدأ يتحول من شكله العاطفي الملتهب إلى صورة أخرى أقل إظهاراً للمشاعر وتبدو فيها الكثير أو بعض الطباع الشخصية السيئة التي كانت مختبئة في فترة الحب الرومانسي ويكون الحل هنا هو أن تسامحي أحياناً ولكن تأخذي موقف في أحيان أخرى ليتعود خطيبك بالتدريج على تصحيح أسلوبه معك أما إن كان قد بدأ يشعر بالتراجع عن فكرة الزواج فالأمر هنا يحتاج إلى وقفة ومصارحة.
وفي كل الأحوال فإن طول فترة الخطوبة أكثر من هذا الحد فيجعل الأمر يحتاج سوءاً. من الأفضل أن تجلسا معاً جلسة هادئة ودودة لتجديد مشاعر الحب بينكما والاتفاق على خطوات أكثر خطوة وجدية وشكراً.