ألعاب إلكترونية وخواطر كفرية وشركية! م
وساوس أثناء العلاج
السلام عليكم أنا أخوكم "بدر" هل تتذكرونني لقد سمعت بنصيحتكم وذهبت لدكتور نفساني وبديت أخذ العلاجات أثناء التداوي قوة الوساوس زادت معي 300٪ صرت أتكلم بالوساوس وأنا نائم وأقوم من النوم وأنا واعي وأرد عليه صارت تأتيني وساوس التحليل والتحريم أني أحلل وأحرم على كيفي بكل كلمة بكل شيء صرت أتكلم غصب عني والله العظيم غصبا عني صرت أتكلم كلمات فيه إساءة لله وللأنبياء وللدين تطلع غصبا عني وتنقال داخلي وأخاف إني ما أتوب وأموت على الكفر
قلت للدكتور عن الي فيني مو كله أقوله وهو يقول لي نصايح وأعطاني علاجات كل ما أتكلم بكلمة أشك هل الكلمة توصل للكفر صرت ما أحب أطلع مع أصدقائي أبدا عشان ما أتكلم أنا ودي أطبق نظام عدم الاهتمام لكن والله من الكم الهائل من الوساوس توصل إني أنطق فيها تخرب علي خطة التجاهل
تجيئني أصوات داخلي تقول لو مت وأنت مو تايب وش خسران التوبة بسيطة بس كلمة، تعبت مرة وصرت أشيل هم النوم وهم إذا قمت أتنفس ألم وحزن اللهم لك الحمد لكن ما في بلاء يدوم وراح يروح حبيت أقول اللي بقلبي
وأنا الحمدالله متفائل ومستمر بالعلاج
والرسالة الجاية مهما طالت بإذن الله راح تكون رسالة إني أبشركم أني شفيت بإذن الله
26/10/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "بدر" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أحسنت إذن يا "بدر" ... وبما أن ردنا عليك ظهر في 5/10/2022 ... فإنك ما تزال في الأسابيع الأولى للعلاج، ومن الجائز أن يحدث العلاج بعضا من الضيق والتململ في بداية استخدامه وكثيرا ما يستغل الوسواس ذلك ويزيد من ضغطه عليه... لكن ذلك لن يستمر إن شاء الله طويلا... فبعد فترة لن تطول ستجد نفسك قادرا على التجاهل أو نظام عدم الاهتمام كما تسميه، في البداية أحيانا ثم إن شاء الله دائما... لكن عليك أن تلتزم بما يلي:
1- مواعيد الكشف والمراجعة عند الطبيب النفساني وعدم تغيير نمط تعاطي العقَّار دون معرفته وموافقته.
2- الدخول في علاج كلامي مع معالج سلوكي معرفي
3- لست مطالبا بالتوبة من كل ما بني على الوسواس، لأن الوسوسة تسقط التكليف! تب مما شئت كما شئت لكن ليس من الوسوسة.
4- إياك واعتزال المواقف أو الأماكن أو الأفعال التي تستنفر الوسواس لأن هذا وإن أعطاك تحسنا سريعا فإنه تحسن كاذب! سرعان ما ينهار عندما تحاول العيش بشكل طبيعي... التحسن المبني على التحاشي تحسين لصحة الوسواس!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.