وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م48
27 أكتوبر
دكتور أكتب لك وأنا حالتي مذرية لأنني شاكة أنه عضني فأر.. البارحة نمت بعد تناول الغداء في الغرفة التي كانت توجد بها فأر، بعد الاستيقاظ أحسست بدوار ورغبة في القيء ولكن بعد مدة لم أعد أحس بشيء ثم عند النوم عاد الدوار وخرج دم قليل جدااا من فمي لونه ليس أحمر واضح قليل جدا (يمكن بسبب أنني أهملت نظافة أسناني لا أعلم) فأصبت برعبٍ أنها أعراض التسمم بعضة الفأر.
استيقظت اليوم وأنا في خوف لأنني أحس بأوجاع في بطني وصعوبة التنفس، لا أعلم هل عضني فعلا، عندما كنت أريد أن أصلي البارحة سمعت صوتا وضمنت أن الفأر يلعب أو يتحرك وخرجت من الغرفة لم أنم بها في الليل، وفي الصباح وجدت قلمي على الأرض
هل تلك الأصوات هي صوت القلم عندما سقط أو الفار؟ لا أعلم
لم أذهب للجامعة لمدة أسبوع وأتغيب على الحصص بسبب هذه الأفكار التي تصدقها وتهديني كثيرا وتأخذ لي الوقت.
27/10/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ذكرتني بحادثة جرت لي يناير سنة 2005 ودونتها على مجانين الفأر .. والفقر... وأنا.... ومجانين وتابعت بعدها حديثا عن الفئران في مدونة تجدين رابطها أدنى الأولى... وكما ترين حين أردت أن أفضفض لم أفعل ذلك في خانة الاستشارات كما تفعلين.
ربما الخوف شعور مفيد لكن حين يكون مناسبا للحالة والموقف، وأول ما يجب استبعاده يا "Sana" المغرب هو أن يعضك الفأر ولا تصرخين! إذا هذا لم يحدث مالك تتوجسين وتتمادين في الخوف والتوجس وتفسير كل شيء أنه دلالة حدوث التسمم من الفئران!! الفئران لا تسمم وإنما ينتقل منها مرض الطاعون Plague الوبائي والقاتل وليس من خلال العض وإنما تحمل الفئران المصابة براغيث تنقل العدوى للإنسان وإن ظهرت دراسات توسع من طرق العدوى ولكن بقي العض ليس منها.
مناجزة عضة الفأر طبيا باختصار هي (اغسل المنطقة بالماء الدافئ والصابون في أسرع وقت ممكن. جفف المنطقة بمنشفة نظيفة وضع مرهم مضاد حيوي. تغطية بضمادة نظيفة.) لا حاجة حقيقة للقلق كل ما تحتاجين إليه هو أن تعرفي مكان العضة يا "Sana" المغرب! عارفاه؟!
أخيرا تقولين لم أذهب للجامعة لمدة أسبوع وأتغيب على الحصص لا عذر لك في ذلك وستدفعين ثم التراخي في إنجاز ما يجب إنجازه... وأما باقي العبارة (بسبب هذه الأفكار التي تصدقها وتهديني كثيرا وتأخذ لي الوقت.) لا أدري عما تتحدثين أو لا أفهم من التي تصدق تلك الأفكار؟ وتهديك كثيرا؟ وتأخذ كل الوقت؟ ألا ترين من حقي ألا أفهم... كيف أرد؟
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.