صديقتي سألتكم وأرحتموها، ودلتني على موقعكم الجميل، أنا فتاة في العشرين من عمري، تزوجت منذ شهرين تقريبا، وزوجي إنسان به الكثير من الصفات الرائعة، ومشكلتي تتلخص في أننا في بداية الزواج واجهتنا مشكلة في إتمام العلاقة الخاصة، ولكن ذلك لم يمتد كثيرًا، لكن تلك الحالة كانت تؤثر على زوجي نفسيا كثيرًا، برغم أنه كان يحاول ألا يظهر لي ذلك، لكن والحمد لله تمت العلاقة بعد فترة.
ولكن المشكلة أن زوجي كان يطلب مني أن أقوم له بالعادة السرية بنفسي، فهو للأسف كان قبل الزواج -ككثير من الشباب- يمارسها بكثرة وبعد الزواج أصبح يطلب مني أن أعملها له، فكنت أفعلها من أجله فقط، ولكني لم أكن أريد فعلها، وهو يعلم ذلك، فأنا أشعر أن هناك شيئا خطأ، أو أني لا أستطيع إمتاعه، فهو أحيانا يطلب مني ذلك بعد العلاقة، فسألته مرة هل تشعر بالمتعة أكثر في العادة أم في علاقتك معي؟ فقال لي إن لكل شيء متعة مختلفة، ولكني لم أقتنع بالجواب.
كما أن شيئا آخر متعلق بي، وهو أني أشعر أن زوجي متسرع في إتمام العلاقة، فأشعر أني لست مستعدة لإتمامها بعد، وأني أحتاج كلام الحب والغزل والمداعبة، ولكنه يكون متسرعا، وربما يكون هذا بسبب مشكلة عدم إتمام العلاقة في أول زواجنا، وفي النهاية أشعر أنا بعدم الرضا عن العلاقة.
وأشعر ببعض الغضب من زوجي، برغم أني أعذره في بعض الأحيان، خاصة أنه سافر بعد شهر ونصف من الزواج، ولن أسافر له إلا بعد شهرين تقريبا، فهل أفتح معه هذا الكلام الآن أم أنتظر حتى أسافر له؟ وكيف أفتح معه الكلام، وأفهمه مشاعري واحتياجاتي؟
كما أنني آسفة على أفكاري غير المرتبة.
وشكرا.
16/11/2022

رد المستشار
صديقتي...
من الواضح أنك وزوجك لديكما بعض الأفكار الغير دقيقة من ناحية الجنس.. صحيح أن لكل ممارسة متعة مختلفة وصحيح أيضا أنك تحتاجين إلى كلام الغزل والحب والمداعبة.. ولكن ليس في المطلق.. من الشائع أن المرأة تحتاج إلى إعداد نفسي (كلام الحب) وجسدي (مداعبات وقبلات) ولكن ليس دائما.. في كثير من الأحيان يستمتع الرجل والمرأة بالكامل في فترة وجيزة ويكون اللقاء مشبعا للطرفين بدون إعدادات طويلة إذا كانا على قدر كاف من الإثارة والرغبة في اللقاء.
لا داعي للغضب من زوجك فهو تحت تأثير فكر مجتمعي خاطئ عن الجنس.. المجتمع الذكوري العالمي والشرقي خصوصا يوحي للرجل أن الجنس هو اختبار يضع ضغطا نفسيا على الرجل ويسبب التسرع ويسبب سرعة القذف.. هذا الفكر أيضا يشيع أن المرأة بالضرورة تحتاج إلى إعداد طويل وأن المرأة ذات الخلق لا تفكر في الجنس ولا تريده ولا تبادر بطلبه أوالإقبال عليه وإنما تبقى في موقف المفعول بها بدلا من الفاعلة أو المتفاعلة.. معلومة علمية غير شائعة: أن المرأة يمكنها الوصول إلى ذروة المتعة (الهزة أوالشبق أوالإرجاز) أربعة عشر مرة على التوالي في المتوسط في مرة أولقاء واحد.
من ناحية أخرى، يمكنك أن تطلبي منه أن يتأنى قليلا لكي تستمتعي به أكثر ولكي تستمتعا أكثر مع بعضكما البعض.. لست أدري ما هي المشكلة التي واجهتماها في إتمام العلاقة الجنسية في بداية الزواج.. أغلب الظن أنه كان متعجلا وكنت خائفة أو غير مسترخية أو مقبلة على هذا اللقاء بالقدر الكافي لكي تتم العلاقة بشكل سلس ومرضي للطرفين.
من ناحية طلبه لكي تدلكي عضوه أوتداعبيه (تفعلي العادة السرية له على حد تعبيرك) فلا بأس من هذا من حين لآخر أو كجزء من لقائكما الجنسي.. لا بأس أيضا أن يفعل هو معك نفس الشيء.. ما يحدث بالتراضي بينكما لا مانع منه ولا غبار عليه.. لماذا لا تريدين فعل هذا؟ هل لأنك متحرجة أم لأنك تشعرين بأنك لا تكفيه؟ .. فكري في الأمر قليلا من وجهة نظر الإنسان العادي: متعة حاضرة سهلة أم متعة مؤجلة ذات شروط وتحضيرات؟ .. في كثير من الأحيان تكون المتعة المؤجلة أكبر وأفضل من المتعة السريعة ولكن أغلب البشر ليسوا بهذا النضج أو الفهم.. بالطبع هناك مشكلة إذا ما أصر على أن يصل إلى القذف بهذه الطريقة في كل مرة.
انتظري حتى تسافري له وبعد ذلك افتحي الموضوع من ناحية اقتراح أن تستكشفا مع بعضكما كيفية استمتاع أكثر.. هو لا يدري أن متعته سوف تزيد إذا ما كنت أنت مستمتعة أكثر.. سوف يتطلب هذا أيضا ان تكوني أنت مقبلة على الجنس معه وتسمحين لنفسك بأن تكوني راغبة ومثارة لمجرد تشوقك للعلاقة معه بدلا من أن تتوقعي أو تنتظري أو تصري أن يقوم هو بخطوات تحضيرك للجنس.. المعنى هنا أن تكوني متفاعلة بدلا من مستقبلة.. لا مانع من أن تقولي له أنت بعض كلمات الحب والغزل أيضا.. هو يحتاج أن يشعر بأنه فارسك وبطلك وأنك تشعرين بالامتنان لوجوده في حياتك.
العلاقة الزوجية عموما والجنسية خصوصا يجب أن تقوم على التفاعل والتعاون والمرح والاسترخاء والرغبة في إمتاع الآخر والاستمتاع مع الآخر.. الهدف يجب أن يكون المودة وليس مراجعة لكراسة شروط وإظهار التقصير.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب