عتبة قلق منخفضة وخلطة قلق
طلب تشخيص
السلام عليكم، إخواني بدأت حالتي في سن 14 سنة حيث بدأت أعاني من نوبات من القلق إضافة إلى التهيج والغضب وازداد الأمر سوءا مع التقدم في العمر
أعاني من اندفاعية عالية في جميع أمور حياتي فأنا أتخذ قراراتي دون أدنى تفكير سواء في العمل أو الدراسة أو أي شيء آخر، لدي إنفاق وتبذير للنقود وإدمان كبير للمواقع الإباحية وإقامة علاقات غير شرعية
أعاني أيضا من تقلبات حادة في المزاج ونوبات غضب غير طبيعية وتكسير وتحطيم للأشياء والممتلكات خصوصا في منزل أهلي
أعاني أيضا من فراغ نفسي كبير وتدني احترام الذات ونوبات هلع واكتئاب وقلق لا يطاق وعدم القدرة على الاسترخاء والنوم
وصلت لحالة العجز وتوقفت عن العمل والآن أنا ملقى في منزلي معزول عن العالم
فأرجوكم هل من تشخيص لحالتي؟
وهل هناك علاج؟
18/11/2022

رد المستشار
شكراً على متابعتك الموقع.
أشار عليك الموقع سابقاً أن ما تعاني منه هو اضطراب مزمن وأن لكل إنسان عتبته الخاصة به للشعور بالقلق استجابة للضغوط البيئية. عتبتك الخاصة بك منخفضة ومع الأيام أصبحت أعراض القلق تلقائية.
دخلت الآن مرحلة تفسخ الحالة الوجدانية والسلوك الاجتماعي فأنت بدون عمل ومعزول عن بقية الناس. بدلاً من البحث عن تشخيص طبنفسي لتبرير سيرتك عليك أن تراجع نفسك وتطبق منهجاً جديداً في الحياة. الإنسان أحياناً يحاول تبرير مسيرته المنحرفة في الحياة باستعمال مصطلح طبنفسي رنان مثل اضطراب الشخصية والاكتئاب وغير ذلك ولكن الكثير منهم لا يعانون من اضطراب طبنفسي ولكن من سلوكيات هم القادرين على تصحيحها. متى ما قبل الإنسان بأن رحلة شفائه تبدأ بتصحيح سلوكياته تبدأ عملية التغيير ودون ذلك ينتهي باستعمال عقاقير ومواد كيمائية لن تغير مسيرته.
تحدث مع طبيبك النفساني ولكن تذكر بأن الحل بيدك ولا تبحث عن تشخيص وإنما تأهيل نفسك بنفسك.
وفقك الله.