طبيعية لا مازوخية ولا علل نفسانية !م3
اعتقاد رباط الدم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أريد أن أستفسر عن شيء فأنا أعتبر منذ نعومة أظافري إلى الآن أن العلاقة بين الأقارب كعلاقتي بخالاتي وعماتي وأخوالي وأعمامي وأولادهم هي علاقة دم أي لا يتوقف ارتباطي بهم على أساس شخصياتهم وطباعهم وائتلافها مع شخصيتي، وأنها هناك علاقة دم تربطنا ببعضنا رغما عنا فمهما حدث لابد من تواصلنا وتبادل الزيارات، ولكن إخوتي جميعاً يرون أنه طالما لم تتوافق الشخصيات مع بعضها البعض فالعلاقة بينهم تكون سلاما فقط وزيارة لا تتجاوز ربع ساعة
فهل أنا مخطئة في اعتقادي؟
وشكراً لكم على سعة صدركم
2/12/2022

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "ولاء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بل أنت على حق تماما، لأنهم أهلك فقط ربما أنت مثالية زيادة في هذا الأمر، لكن في نفس الوقت ما يراه إخوتك هو الأقرب لطبيعة الإنسان فهم يرون أن (العلاقة بينهم تكون سلاما فقط وزيارة لا تتجاوز ربع ساعة) فإذا كانوا حريصين فعلا على ذلك رغم كل الاختلافات بين الشخصيات والطبائع، فهي صلة الرحم الواجبة عليهم.
أنت ربما تريدين العلاقة أكثر من سلام والزيارة قدر ما يتيسر وهذا جميل ومحمود ومأجور لكن بشرط ألا يتسبب ذلك في أذى لك أو للشخص الآخر، وهو ما قد يحدث مثلا بسبب الاندماج في مشكلات لا تخصك في مناخ الاختلافات بين الشخصيات...
إذن لست مخطئة في اعتقادك على أن يكون تطبيقه في حدود عدم الضرر، وأرجو أن تواصلي الالتزام بما اتفقنا عليه في ردي السابق عليك م3.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.